لا تفعل هذه الاشياء ابدا في اسبانيا

سفاري نت – متابعات

 عند زيارة بلد جديد، غالبا ما تبحث عن أفضل الأشياء للاستمتاع بها، إلا أن هناك أيضا بعض الأمور التي إذا قمت بها قد تعكر من صفو رحلتك وقد تقودك إلى المفاجآت غير السارة، وإسبانيا تماما مثل أي بلد آخر لديها قوانينها وعاداتها الخاصة التي يجب أن تعرفها لتحظى برحلة ممتعة قبل زيارة بلد الفلامنكو ومصارعة الثيران، وعند السياحة في إسبانيا لا تقم بهذه الأمور.

 

1. لا تتوقع أن تتناول طعامك في وقت مبكر، فإسبانيا لديها الكثير من الأشياء التي عادة ما تقام في وقت متأخر والأكل ليست استثناء، وقت الغداء عادة ما يكون بين 13:00 حتي 15:30 ونادرا ما يتم تقديم العشاء قبل 21:00 مساءا.

2.  لا تتسرع ولا تلتزم بالوقت بشكل كبير عند السياحة في إسبانيا ، فالإسبان لديهم شعور مريح جدا تجاه الزمن، وعادة ما لا يلتزمون بالوقت ويتأخرون عن مواعيدهم بشكل كبير، فهذه عادة في هذا الشعب كما يشير موقع ” الجذب السياحي في إسبانيا”.

3. لا تتدخل في المناقشات حول الهوية الإقليمية مع أحد السكان المحليين، فالإسبان لديهم حساسة كبيرة تجاه مثل المواضيع ولديهم شعور قوي جدا من الفخر الإقليمي، خصوصا في كاتالونيا والباسك، وغاليسيا، حيث يكون للسكان المحليين لغتهم وهويتهم الثقافية.

 

4. لا تسافر إلى منطقة كوستا ديل سول إذا كنت تبحث عن السفر الاقتصادي، بالتأكيد هذا الامتداد الأندلسي من الساحل مذهل ومثير للدهشة، ولكن أجزاء منه يمكن أيضا أن تكون ذات شعبية سياحية ما يعني ارتفاع الأسعار بشكل كبير، الى جانب ذلك، هناك 12 من السواحل الجميلة في إسبانيا تنتظر من يكتشفها، وجميعها تتباهى بالشواطئ الرائعة والبلدات الخلابة، والمأكولات المحلية رائع، فاعمل على التجربة.

5. لا تتوقع أن ترى الفلامنكو في كل مكان، هو شكل من أشكال الفنون الرائعة وأحد أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في أسبانيا، وعلى الرغم من أن هذا الفن يمثل تقليد قوي في أجزاء عديدة من البلاد، فهذا لا يعني أنك ستراه في كل مكان يمكنك السفر إليه،  وإن كنت تبحث عن العروض فهي تقام بشكل شبه يومي في أماكن بإشبيلية، غرناطة، قادش، أو خيريز دي لا فرونتيرا، ومدريد أيضا مكان رائع للاستمتاع بهذا التقليد الاسباني الشهير.

6. لا تجلب الكثير من الملابس ولا تتحمل عبء الأمتعة، السياحة في إسبانيا لديها الكثير من الفرص للتسوق مع خيارات لأي ميزانية، ناهيك عن ماركات الأزياء الراقية مثل زارا، مانغو، بيرشكا، بول آند بير، ستراديفاريوس، بلانكو، والتي يمكنك العثور عليها في كل مكان، وإذا كان لديك فرصة لزيارة اسبانيا خلال فترات التخفيضات، ستحصل على بعض الصفقات الرائعة حقا.

 

7. لاتتوقع أن ترى مصارعة الثيران في برشلونة أو جزر الكناري، كاتالونيا المنطقة الاسبانية الثانية التي حظرت هذه الرياضة بعد جزر الكناري.

 

8. المدن الرئيسية مثل مدريد، برشلونة، اشبيلية، و فالنسيا رائعة، ولكن سحر السياحة في إسبانيا يكمن أيضا في ريفها الرائع والبلدات الأقل شهرة، فضلا عن القرى الساحرة، وزيارتهم سوف تساعدك على الحصول على فكرة أفضل عن التراث والعادات والتقاليد، بل أكثر من ذلك، فسوف تضمن لك تجربة سفر غنية وأصلية.

9. لا تخرج إلى شوارع المدينة بملابس السباحة، فهذا الأمر غير مناسب، وهو غير قانوني في المدن الساحلية مثل برشلونة ومالقة، وبالما دي مايوركا، وقد يقودك لدفع غرامة مالية أيضا.

 

10. لا تقلل من المقبلات، وخاصة إذا كنت تبحث عن تقليل النفقات، فهي ليست مجرد وسيلة ممتازة لانغماس في الثقافة الإسبانية عبر المأكولات المحلية، ولكنها أيضا وسيلة رائعة لخفض تكاليف السفر، وعادة ما تكون بسعر قليل أو مجانا عند طلب مشروب، كما هو الحال في غرناطة ومدريد.

11. لا تتجاهل الأسواق المحلية، فسواء كنت في زيارة لمدينة كبيرة أو صغيرة، الأسواق المحلية مثيرة للاهتمام بشكل خاص في إسبانيا، وتقدم ليس فقط الفواكه الطازجة والخضروات، ولكن أيضا بعض المأكولات البحرية، والأطعمة التقليدية، كما أنها وسيلة ممتازة لاكتشاف الثقافة المحلية عن قرب.

 

12. لا تخطط لكل دقيقة من رحلتك، ففي بلد الفن والتاريخ والثقافة المحلية ستجد الكثير في الشوارع، في السوق، في الساحات الصغيرة،  وحتى على ملعب لكرة القدم، فكل زائر لاسبانيا يجب أن يترك بعض الوقت والفرص للصدفة، فلا تعرف ما قد تكتشفه بالصدفة في هذا البلد الجميل من الكنوز، والإثارة، والإبداع.

 

13. لا تختار البقاء في منتجع سياحي، فعلى الرغم من أن السواحل الكبرى في إسبانيا معبأه بكل أنواع الفنادق السياحية والمنتجعات الشاملة، فمعظمها لا يقدم كل وسائل الراحة والمرافق التي تحتاجها لقضاء عطلة ممتعة، كما أنها أيضا مكلفة جدا، وبدلا من ذلك، لماذا لا تحاول تجربة شيء جديد؟ اذهب إلى هناك، واعمل على استكشاف إسبانيا عبر التواصل مع السكان المحليين وثقافتهم، فهذا تكون المغامرة.

 

14. لا تغفل الجبال، فإسبانيا أرض ساحرة ذات شواطىء لا تقارن، لكنها أيضا تعتبر ثاني أكبر بلاد جبلية في أوروبا، فمع المشي لمسافات طويلة، والتزلج، وفرص المغامرة الأخرى بين مايوركا سيرا دي ترامونتانا، وجبال البرانس، وسييرا نيفادا في الأندلس ستجد نفسك بين فرص ترفيه لا حدود لها في الهواء الطلق بين سبل الثقافة والتاريخ، أو المأكولات الأصيلة.

15. عند تناولك الطعام بأحد المطاعم هناك، لا تمرر الملح من يد إلى يد، فوفقا للتقاليد الإسبانية، فإن هذا الأمر يجلب سوء الحظ.

 

عن admin

شاهد أيضاً

20

كيف تستمتع بيوم سياحي رائع في ابوظبي

سفاري نت – متابعات عند زيارة مدينة ابو ظبي يمكنك الاستمتاع بوقتك بالعديد من النشاطات …