مبنى 3 بمطار دبي يفعل خدمة البوابة الإلكترونية باستخدام بطاقة الهوية

سفاري نت – متابعات

قامت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بتفعيل خدمة نظام البوابة الإلكترونية في بطاقة الهوية بمطار دبي الدولي “مبنى رقم 3″، حيث يستطيع حاملو بطاقات الهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية إستخدامها دون الحاجة إلى تسجيل مسبق.

 

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة استخدام بطاقة الهوية عبر 28 بوابة موجودة في المبنى رقم 3 كمرحلة أولية، مضيفاً أن استخدام بطاقة الهوية لا يحتاج إلى تسجيل مسبق، أو إلى دفع رسوم، ويحتاج المسافر فقط إلى بطاقة هوية سارية المفعول.

وأضاف أن هذه هي المرحلة الأولى من تطبيق إستخدام بطاقة الهوية في مباني المطار، لافتاً إلى أنه ستكون هناك مرحلتان قادمتان لتفعيل إستخدام بطاقة الهوية في المباني كافة، وأن إضافة خدمة بوابة الإمارات إلى بطاقة الهوية توفر مزايا عدة، منها إستخدام بطاقة واحدة للسفر.

ومن جانبه أكد العميد طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية أن تطبيق تفعيل بوابات الإمارات لإستخدام بطاقة الهوية مشروع حيوي بالغ الأهمية، وأن إقامة دبي بدأت تطبيقه في مبنى القادمون، ما يحقق الإنسيابية والسهولة للمسافرين.

وأضاف الشنقيطي أننا نسعى للوصول إلى 10 دقائق فقط كحد أقصى للوقت الذي يستغرقه المسافر من الطائرة إلى خارج المطار، وهو ما يمكننا من إتاحة “تجربة السفر الذاتية” للمسافرين، حيث يتمكنون حينئذ من إنهاء مراحل إجراءاتهم على وجه السرعة.

الجدير بالذكر أن عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي وصل خلال شهر مايو الماضي إلى حوالي 6.721 مليون مسافر بزيادة نسبتها 7.2% عن مايو 2015، في حين بلغ إجمالي المسافرين خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 34 مليوناً و648 ألفاً و953 مسافراً، بنمو قدره 7%.

عن admin

شاهد أيضاً

طيران الامارات تبدا تشغيل A380 الى كولمبو في 14 اغسطس المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت طيران الإمارات أمس، عزمها تشغيل طائرة إيرباص A380 لمرة واحدة …