نصائح حول افضل الاكلات عند السفر صيفا

سفاري نت – متابعات

كيفية المحافظة على النظام الصحي في السفر

  • قبل السّفر، يجب التحضير لرحلة سليمة من خلال تخطيط الطّعام، الملابس والأغراض اللاّزمة للتّأقلم مع الطقس والاستمتاع بالرّياضة (الأحذية والملابس الرّياضيّة، قبّعة).
  • في الطّائرة و خصوصًا في الرّحلات الطّويلة يجب شرب المياه للمحافظة على ترطيب الجسم وعدم الاكثار من تناول الطّعام لتجنّب المشاكل في الجهاز الهضمي (لعيان، اسهال).
  • عند الوصول، حارب التّعب الذي ينتج عن السفر بسبب فرق السّاعات وتغيير الطقس من خلال الأكل الصّحي والمعتدل والنّوم في ساعات اللّيل لأنّه مهمّ جدّا وخصوصًا لمنع الافراط في الأكل.
  • اذا كنت في عطلة، استمتع بالنشاطات الرّياضية قدر الامكان. مثلا، اختر المشي والاستكشاف بدل أخذ سيارة الاجرة. وبهذه الطّريقة تستفيد من الرّياضة و تتفادى زيادة الوزن.
  • اذا كنت في إجازة عمل، تأكّد من وجود قاعة رياضيّة في الفندق الذّي تنزل فيه. وبالرّغم من ضيق الوقت، مارس أيّ نوع من الرّياضة التي تحبّ فهي مفيدة وتنشّط الذاّكرة ولو مارستها لعشرين دقيقة في النّهار.
  • بعض المسافرين يعانون من الامساك بسبب العادات الغذائيّة غير الصحيّة. لذلك يجب تناول الكثير من السّوائل والألياف الغذائيّة (في الفواكه والخضار مثلا) وممارسة الرّياضة بانتظام.
  • يجب الاكثار من السّوائل للتّعويض عن خسارتها عند الاصابة بإسهال المسافر (Traveler’s Diarrhea).

 

 

كيفية تذوق الاطباق الجديدة للبلاد التي نزورها من دون تخطي حواجز الغذاء الصحي

نحن في "صحي وسريع" من اكثر المشجعين لقضاء العطل بهدف تزويد الجسم والفكر بالنشاط والراحة. أما بالنسبة لما يتعلق بتذوق الأطباق الخاصة بالبلاد التي نزورها، فننصح المسافرين بالسؤال عن كيفية تحضير هذه الأطباق بهدف الابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة المقلية والغنية بالدهون والوحدات الحرارية. كما لا يجب اعتبار السفر كفرصة لتناول الأطعمة الجديدة فقط، لذلك لا مانع من تذوق الطعام بكمية محدودة مع التشديد على زيادة الحركة كالتنقل مشيًا من منطقة إلى أخرى بدل استعمال وسائل النقل العام بالإضافة الى استعمال درج الفندق عوضًا عن المصعد. 
 

كيفية مقاومة الجوع في السفر وعطلات الصيف

لا يجب مقاومة الجوع أبدًا فنحن في "صحي وسريع" ننصح دائما زبائننا بالاستماع إلى رغبة أجسامهم وتلبيتها بالطعام الصحي بكميات محدودة. إذ يمكن دائمًا اللجوء الى الخضار والفاكهة المغسولة والموضبة في حقيبة مخصصة للطعام (Lunchbox) حيث يمكن وضع الخس والجزر والطماطم الكرزية والموز والتفاح التي تلبي رغبتنا بتناول وجبات خفيفة صحية لحين وقت تناول الوجبة الأساسية.

 

 

ماذا تنصحين غذائياً كلا من المرأة، الرجل، الصغار بالنسبة لفصل العطلات والسفر؟

فصل الصيف مناسب جداً لزيادة الحركة الرياضية في الهواء الطلق والاستفادة من العطلات والسفر. وبالإضافة إلى الاستفادة من العطل لزيادة الحركة والنشاطات الرياضية الترفيهية لجميع أفراد العائلة يجب الانتباه إلى عدم الافراط في تناول الطعام وتناول ثلاث وجبات رئيسية مع وجبتين خفيفتين خلال النهار وشرب الكثير من المياه.

يجب خلال السفر، خاصة إلى البلدان النامية، الانتباه جيدا إلى عدم تناول المأكولات النيئة أو شرب المياه الجارية تفاديًا للتعرض لـ "إسهال المسافر".

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …