بمناسبة اقتراب اجازة عيد الاضحى اليكم اهم النصائح لتحضير حقيبة السفر في عطلة العيد

سفاري نت – متابعات

مع بداية الإجازة الصيفية والعيد، تبدأ مخططات السفر لقضاء أيام العطلة على شاطئ البحر أو في إحدى المدن السياحية. وتأتي هنا أزمة تحضير حقيبة السفر ومدى سعتها للملابس والأغراض التي نريد اصطحابها معنا.
فيما يأتي بعض النصائح التي تسهل ترتيب الملابس داخل الحقيبة، وتوفر مساحات يمكن الاستفادة منها في إضافة مزيد من الحاجيات بحسب موقع “هافنغتون بوست”. 
1 – عند اختيار الملابس التي سترتديها في سفرك، ركّز على الأقمشة التي لا تحتاج المكواة دائماً، حتى لا تضطر إلى كيّها كل يوم خلال إجازتك. أما الملابس القطنية أو المصنوعة من الكتان، فاكوها قبل طيها في الحقيبة ثم ضعها في أعلى قمة الملابس حتى لا تتكسر.
2 – رتب الملابس داخل الحقيبة بحسب ما ستحتاجه أولاً، فالتي سترتديها في نهاية الرحلة أو لن تستخدمها كثيراً، اجعلها في الأسفل، أما ما ترتديه كثيراً اجعله على القمة ليكون أول ما تلمسه يداك عندما تفتح حقيبتك.
3- قم بطي البنطلونات أو القطع الطويلة من الملابس من المنتصف، وافردها في أسفل الحقيبة، ثم رتب باقي الأغراض فوقها، هذه الطريقة تسمح بتوفير المساحة التي يأخذها الجينز في حال طيه بشكل كبير.
4 – لا ترتب قطع الملابس أفقيًّا، بل ضعها عموديًّا، وكذلك لا تطوها بشكل مربع أو مستطيل؛ إذ إن ذلك يأخذ مساحة أكبر، يمكنك لفها بشكل دائري لتصبح أصغر حجمًا.
5 – إن أردت أن تقسم الملابس إلى مجموعات، أو كانت الحقيبة تحوي ملابس أكثر من شخص، فاستخدم أكياس المغسلة البلاستيكية كفاصل بين ملابس كل فرد، فهي تمنع اندماج القطع بعضها ببعض، وتسهل عليك الوصول إلى طبقة ملابسك فور الإمساك بطرف الكيس.
6 – املأ الفراغات الصغيرة داخل الحقيبة بالجوارب المطوية بشكل كرات حتى تستغل المساحة الموجودة، ويمكن للسيدات وضع الجوارب المطوية داخل حمالات الصدر حتى لا تتعرض الأخيرة للطي وتحافظ على شكلها داخل زحمة الملابس.
أما عن الأحذية، فتوضع في جانبي الحقيبة، وتصف بالشكل الذي تكون عليه في علبتها وقت الشراء، أي إما أن يكون طرف أحدهما عند نهاية الآخر أو العكس.
هذه الطريقة توفر مساحة، كما أن وجودها بأطراف الحقيبة يحمي الأدوات القابلة للكسر في حال ارتطام الشنطة.
7 – لا تنسَ استخدام الحزام الموجود داخل الحقيبة وإغلاقه على الملابس بإحكام؛ إذ إنه يمنع تحركها وبالتالي ستظل على الوضع نفسه الذي رتبتها فيه.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …