السعودية تطبق قرار منع إضافة أي مرافقين على الجواز السعودي

سفاري نت – متابعات

 أكدت اليوم الإدارة العامة للجوازات السعودية أنها بدأت تطبيق قرار منع إضافة مرافقين في جواز السفر السعودي، وإلزام أي مسافر بحيازة جواز سفر مستقل.

ونشرت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم في تغريدة لها عبر حسابها على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر: “الآن، جواز سفر مستقل لكل من يرغب في إصدار أو تجديد جواز السفر وإيقاف إضافة المرافقين بجواز السفر”.

كما شددت إدارة الجوازات على أنه لن يتم تجديد جواز السفر في حال إحتوى على مرافقين.

وقد جاء هذا القرار نظراً إلى ان مديرية الجوازات تحث ومنذ فترة طويلة جميع المواطنين على إصدار جوازات سفر مستقلة لضمان حقوقهم وتسهيل إجراءاتهم في الداخل والخارج، وخاصة أن نظام جواز السفر السعودي يسمح بإصدار جواز سفر مستقل لكل مواطن مهما كان عمره.

وكانت الجوازات قد نوهت في أواخر العام الماضي إلى أن سفارات بعض الدول ترفض إصدار تأشيرات للمرافقين في الجواز لأنهم لا يحملون جوازات مستقلة.

ونشرت آنذاك بياناً يحث المواطنين السعوديين على إصدار جواز مستقل لكل فرد من أفراد الأسرة، حرصاً منها على مصلحة المواطنين، وتجنباً لما قد يواجههم في حال السفر إلى إحدى هذه الدول.

ويمكن لجميع المواطنين الإستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية “أبشر” والتي يمكن عن طريقها إصدار أو تجديد جواز السفر لكل من يحمل هوية وطنية، وللإطلاع على مزيد من المعلومات حول إجراءات إصدار وتجديد جواز السفر يرجي زيارة موقع الجوازات الإلكتروني www.gdp.gov.sa.

 

عن admin

شاهد أيضاً

جزيرة النور في الشارقة تستضيف مخيم صيفي رائع للاطفال

سفاري نت – متابعات تستضيف “جزيرة النور”، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية في إمارة الشارقة، مخيما …