اهم النصائح عند السفر الى برلين

سفاري نت – متابعات

بغض النظر عن عدد الأيام التي تعتزم قضائها في برلين، سوف تجد دائما الكثير من الأنشطة المثيرة  للقيام بها! إنها أرض التاريخ، الحداثة والحيوية. حتماً، لن تريد أن يضيع وقتك تائهاً في محطات القطار أوعالقا في غرفة الفندق بسبب سوء الأحوال الجوية.

لذلك لدينا لك النصائح الأساسية لتتمتع بكل لحظة في المدينة التي لا تنام.

هل هي مدينة آمنة؟

برلين مدينة آمنة جدا. حراس الأمن ورجال الشرطة دائما في الخدمة. هناك كاميرات مراقبة في محطات القطار تحت الأرض وبعض الشوارع. كما أنها آمنة ليلا. المناطق السياحية والمطاعم مليئة دائما ونابضة بالحياة.

بطبيعة الحال، من المستحسن البقاء بعيدا عن المناطق الهادئة في الليل، الحدائق المظلمة والمناطق النازية الجديدة. قبل الحجز، تأكد من موقع الفندق، وتأكد ما إذا كان آمنا.

النشل والسرقة موجودين كما هو الحال في أي مدينة سياحية كبيرة. إنتبه دائماً، لا تضع كل نقودك في مكان واحد ولا تحمل إلا الضروريات معك.

متى عليك الذهاب؟

الصيف هو أفضل موسم لزيارة برلين. حين تكون الحدائق خضراء، الشوارع حية والبحيرات مثالية للسباحة. حين تتعدد الأنشطة في الهواء الطلق والفعاليات في الشوارع. يوليو وأغسطس هما أحر شهرين من السنة ولكن توقع المطر والتغير في الطقس. لذلك كن دائما على إستعداد وتحقق من الطقس قبل سفرك.

في أكتوبر ونوفمبر، الطقس ممطر والسماء رمادية. سوف يغيب عنك سحر المدينة وجمالها.

تجنب فصل الشتاء، فصل الثلوج والأمطار والطقس المجمد. إلا إذا كنت تريد الإستفادة من الإنخفاض في الأسعار والمتاحف الفارغة والتسوق.

 

كيف تتنقل في برلين؟

تتمتع برلين بنظام نقل سريع ومنتظم. في بعض الأحيان سوف تحتاج إلى إستخدام أكثر من وسيلة نقل للوصول الى وجهتك. لذا تأكد من أن تفهم الترابط بين مترو الأنفاق، الترام، القطارات والحافلات. برلين هي مدينة سياحية لذلك سؤال الناس عن الاتجاهات لن يساعدك دائما لأن الكثير منهم لا يعرفون. لذلك حاول إتباع الخريطة أو إستخدام تطبيقات الهاتف المحمول، وسوف تفهم النظام  بسهولة.

يمكنك شراء التذاكر من ماكينات التذاكر متوفرة في أي محطة أو في الحافلة. التذكرة الواحدة لمنطقة AB ب 2،7 € وصالحة لمدة ثلاثة محطات فقط. لتوفير المال والوقت، من الأفضل شراء 4  تذاكر قصيرة صالحة لمدة ساعتين ب 5.6 € أو تذكرة يوم واحد ب 6.9 €. إذا كنت ستبقى لمدة أسبوع، فأفضل خيار هو شراء تذكرة 7 أيام ب 29،50 €.

تحتاج إلى تثبيت التذكرة في الجهاز المناسب في المحطة أو في الترام أو الحافلة. مراقبو التذاكر يرتدون ملابس مدنية والغرامة إذا قبضوا عليك هي 40€.

في أيام الأسبوع، آخر قطار أو مترو الأنفاق يمرعلى الساعة 1:00 صباحاً ثم تغطي الحافلات الليلية جميع المسارات.

طريقة فعالة أخرى للتجول هي ركوب الدراجات. لا شيء أسهل من استئجار دراجة في برلين. يمكنك العثور عليها في أي مكان والأسعار من 10 € إلى 14 €. ركوب الدراجات هو أمر شائع جدا وهو نشاط ممتع في حد ذاته. مع العدد الكبير لراكبي الدراجات وطرق الدراجة، فإنه من السهل أن ركوب دراجة في برلين.

أسعار سيارات الأجرة معقولة. فهي متوفرة دائماً وملاحظتها سهلة و لكن تجنبها في ساعات الذروة.

من المطار، الإتجاهات بسيطة، اتبعها للوصول إلى وجهتك. عادة تأخذ الحافلة إلى أقرب محطة قطار.

 

نصائح أساسية:

– يجب أن تحمل معك دائما قطع نقدية. العديد من الأجهزة مثل خزانة الأمتعة، دورات المياه العامة تقبل القطع فقط. ماكينات التذاكر تقبل القطع والأوراق النقدية بقيمة 5 أو 10 يورو فقط.

– في بعض الأحيان، هناك أشغال في نظام الترام أو القطار لذا يغيروا الطريق أو يتوقف المترو تماماً. حاول أن تحمل دائما خريطة أوتكن متصلاً بالإنترنت ولا تضع نفسك في المواقف الصعبة: مثل الذهاب إلى أماكن جديدة ليلا أو تخطط العديد من الأنشطة في وقت قصير.

– محطة Hauptbahnhof التي تعني “محطة القطار الرئيسية” ضخمة حقا. إذا كنت مسافرا بالقطار، إذهب ساعة قبل الموعد وأسأل في مكتب المعلومات حول الرصيف أو أي شيء تحتاجه.

– لا تشتري تذكرة إقليمية أو دولية يوم رحيلك. اشتريها على الانترنت وفي أقرب وقت ممكن. سوف توفر ما يصل الى مئات من اليوروات!

– يجب أن تتعلم بعض الكلمات الألمانية الأساسية. على الأقل، التحيات وأسماء المحطات والشوارع. العديد من العمال والسكان المحليين لا يفهمون اللغة الإنجليزية. أيضا، في وسائل النقل العام، يعلنون التغيرات والتحديثات باللغة الألمانية. أسأل الناس من حولك عن سبب الإعلان، قد يكون مهم للغاية.

– يتم إغلاق معظم المحلات التجارية يوم الأحد

– من المعروف عن سكان برلين بساطتهم وحسن تصرفهم. كما أنهم يرتدون ملابس مريحة وبسيطة. لذا ننصحك بإرتداء الأحذية مريحة والملابس الرخيصة للإستمتاع  بالمدينة وعدم جذب إنتباه اللصوص.

عن admin

شاهد أيضاً

12

16 سرا جديدا يكشف عنه مضيفوا الطيران لتجربة سفر مثالية

سفاري نت – متابعات لعالم الطيران اسرار كثيرة لا يعلمها الركا وقد افصح بعض مضيفوا …