بالصور .. اماكن مثالية في الامارات لعطلة نهاية الاسبوع

سفاري نت – متابعات

نحرص في موقع زووم الإمارات على مزيد الارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا الكرام بأهم المستجدات التي تعكس نظرتنا الاستشرافية الطموحة، الرامية لتقديم عصارة الأحداث والمواضيع السائدة في شتى المجلات، والتي تشكل الخبر في الإمارات والعالم، ولأننا لانكتفي فقط  بذلك، قررنا مساعدة القارئ والتخطيط معه لبرنامج عطلة نهاية الأسبوع.

في الحقيقة تمتلك الإمارات محفظة فريدة من الوجهات الترفيهية التي تجسّد في مضمونها أسمى أشكال الإبداع وتتجاوز المفهوم التقليدي للتسلية والترفيه، و في ما يلي نقدم لكم بعض الأمثلة و الأفكار و لكم أعزائنا حرية الإختيار:

زر متحف ساروق الحديد الأثري

يقدّم متحف ساروق الحديد للآثار فرصة رائعة لزواره للسفر عبر أزمنةٍ اجتهد فيها الأجداد وخاضوا تجارب ونجاحات ومراحل غنية وصلت بحضارة الإمارات إلى ما هي عليه اليوم من محط أنظار وفخر للمنطقة والعالم، و تنبع أهمية هذا المتحف من واقع كونه مُمثّلاً وشاهدا على عصر نشطت فيه الحضارة القديمة آنذاك على الصعيدين الاجتماعي والإنساني، و هو يمتلك خزينة ثرية من الأدوات والقطع  ذات التصميم المميز بدقته في التصنيع، والتي يظهر جليا عبرها مدى انفتاح أسلافنا القدامة على الشعوب والحضارات الأخرى.

إن زيارتك لهذا المتحف للاستمتاع بمعروضات المتحف الغنية التي تشمل الحُلي النسائيّة الجميلة، والحِرَب الدقيقة والأواني الفخارية والقطع الحجرية والأختام والمجوهرات الذهبية، ستكون حتما تجربة ضرورية وممتعة تتيح للزائر، مواطنا كان أو مقيما في إمارة دبي، التعرف عن كثب على أرض الأجداد وتقدير اجتهادهم لتطوير سبل عيشهم والوصول إلى ما وصلت إليه حضارة هذا الوطن العظيم اليوم.
رسم الدخول: 20 درهم
 

استمتع بالتسلية في مدينة الطفل

 

 في فصل الصيف وبعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة يمكنك الاستمتاع مع أطفالك بأوقات ممتعة في مدينة الطفل، التي توفر مجموعة من النشاطات المتنوعة، والعديد من الفعاليات التي من المؤكد ستمنح أطفالك الكثير من المرح والتسلية، هذا إلى جانب الاستفادة من الأنشطة الثقافية، كما تنظم المدينة ألعابا تفاعلية ونشاطات حرفية وفنية تطلق العنان  للاولاد لاكشاف مواهبهم و إبراز الجانب الفني من شخصيتهم.

و خلال هذا الصيف سيتخلل جدول مدينة الطفل عروضا ترفيهية حية مع شخصيات كرتونية محببة لدى الأطفال مثل “دوريمون”  كما ستتاح لهم فرصة التفاعل والالتقاء بشخصيات “دوريمون” على المسرح.

إذا ماذا تنتظرون ! لا تدعوا الملل يتسلل إلى بيوتكم هذا الصيف وتوجهوا إلى مدينة الطفل في حديقة الخور – دبي.

 

استمتع بأجواء الأدغال الهندية في سيتي ووك

 

يستضيف “سيتي ووك”، الوجهة المتكاملة للسكن وأنماط الحياة العصرية من مراس، فعالية “كتاب الأدغال”، وذلك بالتعاون مع “مفاجآت صيف دبي”، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري.

تتيح هذه الفعالية الفرصة للزوار لمشاهد العديد من العروض الترفيهية والنشاطات لكل الاعمار والعيش في أجواء الأدغال الهندية بكل ما تحمله من تفاصيل جميلة و تسمح به من تفاعل مع الشخصيات المفضلة في فيلم “كتاب الأدغال”.

أما الأطفال فيمكنهم خوض مغامرات فريدة من نوعها، كالمشي على الجسر المعلق، أو الاستمتاع بالمناظر الجميلة من صخرة الفهد باغيرا، أو التفاعل مع عالم القرود الشيق، كما يمكنهم التقاط صور تخلد ذكرى تجربتهم في عالم ما قبل التاريخ، من خلال ركن السيلفي، الذي يتيح لهم التقاط الصور مع شخصياتهم المفضلة من الفيلم.

وبإمكان الزوار الاستمتاع بمنطقة النشاطات الواقعة بجانب ملتقى الأضواء، بالقرب من “هب زيرو”، إلى جانب ذلك  يقدم “سيتي ووك” عرضا مسرحيا ترفيهيا حيّا، يستمر لمدة 25 دقيقة، ينقل المشاهدين إلى براري عالم “كتاب الأدغال” من خلال تقديم شخصيات ماوكلي وبالو وباغيرا وشيرخان، وسيحظى ثلاثة مشتركين بفرصة الانضمام إلى الشخصيات والممثلين على المسرح لعزف أعذب الألحان، باستخدام آلات الغابة الموسيقية. وستتضمن النشاطات كذلك عرضا جويا احترافيا مع فرصة الالتقاء والتعرف إلى شخصيات الفيلم عند  انتهاء العرض.

تقام هذه العروض في الممشى قرب مطعم The Butcher Shop ،  و يمكن حضور العروض المسرحية الحية مجانا لطفلين عند إنفاق 150 درهما، لدى أي من متاجر التجزئة أو الوجهات الترفيهية أو المطاعم المنتشرة في سيتي ووك.

العرض الحي لـ”كتاب الأدغال”

4:30 – 5:00 عصرا
7:30 – 8:00 مساءً
9:30 – 10:00 مساءً.

الاستقبال والالتقاء بالشخصيات

 5:00 – 5:20 عصرا
8:00 – 8:20 مساءً
10:00 – 10:20 مساءً

تمتع باللياقة والصحة في صالة UFC Gym

 

بعد أن اقترن اسم الإمارات في الشرق الأوسط بالسبق إلى احتضان نزالات UFC أشهر بطولة في الفنون القتالية المختلطة، ونقلها على شاشة التلفزة العربية، اختيرت الإمارات مجددا لتكون أول محطة لإقامة صالة UFC الرياضية في المنطقة.

افتتاح UFC GYM في دبي وسط المدينة هو حدث بارز بالنسبة للمهتمين برياضة الفنون القتالية وبالبطولات الأشهر في هذا المجال، و تقدم الصالة مجموعة متكاملة من دورات اللياقة البدنية العملية تشمل التدريب الخاص والجماعي على الفنون القتالية المختلطة ودورات اللياقة البدنية الجماعية والتدريب الشخصي والجماعي القائم على الأداء الحيوي بالإضافة إلى تصميم برامج الفنون القتالية المختلطة للشباب لتقديم خطط تدريبية تناسب جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية.

تشمل عضوية الصالة إمكانية دخول غير محدود إلى حلبة UFC ودورات تدريبية خاصة مثل “ديلي ألتيميت ترينينج”(DUT) و”تي أر إكس” والملاكمة التايلاندية وجو جيتسو البرازيلي والكيك بوكسينج والملاكمة والتدريب على الفنون القتالية المختلطة ودورات الدفاع عن النفس للسيدات فضلاً عن دورات اللياقة البدنية الجماعية مثل الزومبا واليوجا والدراجات الهوائية وغيرها الكثير.

لمزيد من المعلومات حول نادي UFC Gym في وسط مدينة دبي الرجاء الاتصال على الرقم: 800 832496.

اركب العبرة لقطع الخور

 

ركوب العبرة وقطع الخور رحلة يجب على كل قاطن أو سائح في دبي أن يجربها  على الأقل لمرة واحدة في حياته ، ويُعتبر الصيف الوقت المثالي لخوض هذه التجربة الممتعة، وعلى الرغم من حرارة الجو إلا أنه وبسبب هدوء المدينة في أشهر الصيف فإن ذلك يعني عدم اضطرارك للإنتظار طويلا لركوب أحد هذه المراكب التقليدية.
الأسعار: 1 درهم
يوميا: 24 ساعة
الموقع: ديرة وبر دبي.

استمتع بنكهات حقيقية في مطعم آشاس

 

يأتي هذا المطعم على ملك مغنية بوليوود الشهيرة “آشا بهوسل”،  و قد ارتقت بمطعمها  حتى أنه تلقى إشادة على أنه أفضل مطعم للمأكولات الهندية في دبي، وقد نجح بالفوز  بعدد من الجوائز على مدار سنين.

قائمة المطعم مُتخصصة في المأكولات التي ترتبط بمناطق تقع شمال الهند. لذلك، احرص على حجز مقعدك وتمتع بمقبلات مثل “شنجري شعب” و هو عبارة عن القريدس المتبل في الزنجبيل والثوم والتوابل التي تُخبز وتُقلى، أو استمتع  بالكباب المطهي على طريقة التندور الهندية وأطباق بنكهة الكاري المميزة والعديد من  الأطباق الاخرى التي تتميز بنكهتها الحلوة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل 10 وجهات للتسوق الفاخرة حول العالم

سفاري نت – متابعات للتسوق متعة خاصة لا يشعر بها سوى عشاقة وعند زيارة اي …