اشياء لا يجب ان تفعلها عند السفر الى سانتوريني

سفاري نت – متابعات

سانتوريني هي جزيرة رائعة، وواحدة من أجمل الأماكن، ليس فقط في اليونان، ولكن  في العالم اجمع، وإذا اتيحت لك الفرصة للزيارة فقد حالفك الحظ للاستمتاع والترفيه، فهي جزيرة جميلة وساحرة وهناك بالتأكيد الكثير من الأنشطة والمعالم، ولكن كغيرها من وجهات العالم بها بعض الأشياء التي يمكنك تجاهلها أو عدم القيام بها، فلن تضيف إلى رحلتك الكثير وقد تحد من سبل استمتاعك.. تعرف على هذه الأشياء التي نوصيك بألا تفعلها عند السفر إلى سانتوريني.

1. لا تقم برحلة إلى الجزر البركانية

يوصيك الخبراء بعدم زيارة الجزر الصغيرة البركانية مثل نيا كاميني وباليا كاميني، فعلى الرغم من شهرة مثل هذه الجزر كمعلم سياحي بين السائحين، وانطلاق عدد كبير من الرحلات ورحلات القوارب مع أدلة مخصصة إليها، فالحقيقة لا يوجد بها شىء مثير للاهتمام، فهي جزر بركانية صغيرة تشبه الجبال ذات السطح الأسود والتربة الجرداء، وإذا قمت بزيارتهم في فصل الصيف، ستكون درجة الحرارة لا تطاق، وعلاوة على ذلك، رائحة تلك الأماكن كريهة بسبب ارتفاع نسب الكبريت هناك، ونصيحتنا لك ألا تتبع البرامج السياحية أو غيرك من السائحين دون بحث وتدقيق.

 2.  لا تصمم على رؤية غروب الشمس في أويا

 

زيارة واحدة إلى الجزيرة، وسوف تسمع الجميع يقول أن غروب الشمس، من منطقة أويا هو الأكثر جمالا حول العالم، نعم أويا هي مدينة صغيرة لطيفة إلى الشمال من فيرا العاصمة ويجب عليك بالتأكيد زيارتها، ولكن ليس بسبب غروب الشمس فحسب بل هي منطقة رائعة وبها الكثير من الفرص للاستمتاع، ولكنك إذا زرت أويا كغيرك للاستمتاع بالغروب ستجد الازدحام شديد، فالجميع على المقاعد، وعلى الأرصفة وفي كل مكان تتخيله لالتقاط صورة لهذا المشهد، وذلك رغم أنه بإمكانك أيضا الاستمتاع بغروب الشمس من فيرا فهو حقا مشهد مثير للإعجاب، ويمكنك الاستمتاع به في جو من الهدوء والروعة بعيدا عن الزحام والضوضاء.

 3. لا تصل إلى المطار في وقت متأخر

 

مطار سانتوريني هو صغير نسبيا ودائما مزدحما في فصل الصيف بسبب العدد الكبير من السائحين الذين يزورون الجزيرة لقضاء العطلات، وحتى لا تفاجأ بهذه الطوابير الطويلة نوصيك بالوصول مبكرا إلى المطار حتى لا تفوتك رحلتك.

4. لا تمكث أكثر من 7 أيام

نعم العطلات في سانتوريني مدهشة، ولكنها لا تحتاج أكثر من 7 أو 8 أيام للاكتشاف، فالمسافات بين مختلف القرى صغيرة، والمدن هي أيضا ليست كبيرة، ويمكنك استكشاف جميع الأماكن ذات الأهمية لمدة 3 أو 4 أيام وسيكون لديك أيضا ما يكفي من الوقت لحمامات الشمس أو الاسترخاء قرب على الشاطئ، أما إذا كان لديك الكثير من الوقت، يمكنك زيارة بعض الجزر القريبة، والتي هي أيضا جميلة جدا وجذابة.

5. الجزيرة ليست أويا وفيرا فقط

أويا وفيرا هي القرى الأكثر تصويرا في سانتوريني، بسبب روعة مشهد المنازل البيضاء على خلفية بحر إيجه، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك، قم بزيارة المدن الأخرى وتأكد من أنك سترى كل ألوان سانتوريني، وليس فقط الأبيض والأزرق، وابحث عن الكهوف القديمة في امبريو، والشواطئ السرية على طول الطرق، وستستمتع كثيرا.

6. لا تتجول بالمناظق النائية ليلا

الجزيرة صغيرة وسهلة جدا للانتقال، ونوصيك باستئجار دراجة بخارية لجولة سريعة، فهذا خيار مريح وسريع، ولكن لا تعمل على استئجار سيارة بسبب ارتفاع التكلفة بشكل كبير، وضع في اعتبارك أن الطرق ليست على ما يرام في سانتوريني، ففي الليل لا يوجد نظام إضاءة والشوارع زلقة،  لذا نصيحتي ألا تتحرك كثيرا في المناطق النائية ليلا.

عن admin

شاهد أيضاً

3

تعرف على الاسرار الخمسة الابرز في رحلة السفر

سفاري نت – متابعات هناك الكثير من الاسرار التي قد تخفى على المسافر في رحة …