بالفيديو .. طبيعة خلابة في جزيرة ريدانغ في ماليزيا

سفاري نت – متابعات

إذا كنت تبحث عن أروع الجزر في ماليزيا، فلا بد أن تتعرف على جزيرة ريدانغ التي تقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة الملايو، على مسافة 45 كيلومترًا قبالة ساحل مدينة كوالا ترنغانو. 

تضم حديقة ريدانغ الوطنية تسع جزر محمية، وهي بذلك تُعتبر أكبر تجمع للجزر المنتشرة في بحر الصين الجنوبي قبالة ساحل ترنغانو. وتناسب ريدانغ عشاق الغطس والغوص الحر والرياضات المائية ولكن الصيد محظور داخل 3.2 كم من محيط الجزيرة. 

تتمتع الجزيرة بمياه فيروزية صافية وبها العديد من مواقع الغوص التي تجذب عشاق هذه الرياضة ومحبي اكتشاف الحياة البحرية، فمياه الحديقة المحمية تزخر بأنواع ثرية من الكائنات الحيوانية والنباتية البحرية التي تعيش في الشعاب المرجانية التي لا تبعد سوى 50 قدمًا من الشاطئ .

 

وتحوي المياه المحيطة بجزيرة ريدانج حطام سفينتين تاريخيتين، وهما سفينة الأمير ويلز وسفينة ريبيولز اللتان غرقتا في بداية الحرب العالمية الثانية، لتبقيا شاهدتان على الاحتلال الياباني الذي داهم دول الملايو. 

كما تشتهر بولاو ريدانغ (باللغة الماليزية) بشواطئها الرملية البيضاء، وعلى النقيض من جارتهابرهنتيان التي تلائم كثيرًا المسافرين الرحالة، فإن ريدانج أكثر ترفا وفخامة، فكل أماكن الإقامة في الجزيرة ترتكز على المنتجعات. 

أكبر الشواطئ في الجزيرة باسير بانجانج على الجانب الشرقي، ويضم مجموعة من المنتجعات، ويمكن العثور على مواقع الغوص إلى الشمال من باسير بانجانج. 

أفضل وقت لزيارة ريدانغ 

تتمتع ريدانج بمناخ استوائي مع درجات حرارة نحو 30 درجة مئوية وعواصف رعدية متكررة ولكن قصيرة، ومثلها مثل بقية الساحل الشرقي لماليزيا، تتأثر ريدانغ بالرياح الموسمية الشمالية الشرقية في فصل الشتاء، لذلك يتم إغلاق معظم المنتجعات وتفرض على جداول النقل بالعبارة قيودا شديدة بين نوفمبر وفبراير. وبذلك يفضل الزيارة في الفترة بين شهر مارس إلى أكتوبر.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على 22 مكان سياحي مذهل حول العالم

سفاري نت – متابعات كشف موقع تريب ادفايزر السياحي عن اجمل 22 مكان سياحي يمكنك …