ما هو أفضل وقت للسفر إلى الفلبين؟

سفاري نت – متابعات

في كل سنة يقوم الملايين من السياح القادمين من جميع أنحاء العالم بزيارة هذه الأمة الأرخبيلية لتجربة الشواطئ ذات الرمال البيضاء في اليوم والمشهد الثقافي الحي ليلًا، فما هو أفضل وقت للسفر إلىالفلبين؟ 

في الفلبين موسمين اثنين، الموسم الرطب والجاف؛ حيث ينقسم الطقس عادة إلى هاباغات وأميهان. فموسم هاباغات أو الرياح الموسمية الجنوبية الغربية هو الموسم الرطب، ويستمر من مايو إلى أكتوبر.

ويتميز هذا الموسم بالطقس الحار والرطب، مع الكثير من الأمطار والرياح الشديدة من الغرب والجنوب الغربي، كما أن موسم الأمطار يجلب الأعاصير التي يمكن أن تصل في وقت مبكر من أغسطس أو في وقت متأخر من يناير. 

عند تبديل الرياح السائدة الاتجاه ينتهي موسم الأمطار ويصل موسم الجفاف، وهو الانتقال الذي يمكن أن يحدث في بعض الأحيان بين ليلة وضحاها، وهذا هو أميهان أو الرياح الموسمية الشمالية الشرقية وهو موسم الجفاف. 

يكون الموسم الذي يستمر من نوفمبر إلى أبريل نموذجيًا للسفر في درجات حرارة معتدلة مع قلة أو عدم هطول الأمطار والرياح القادمة من الجهة الشرقية. 

بشكل عام، يمكن القول إن موسم الجفاف هو أفضل وقت لزيارة الفلبين لأن الطقس أكثر برودة وجفافًا. ومع الطقس الجيد في هذه الفترة لابد أن تتوقع المزيد من السياح لذلك من الأفضل أن تخطط لحجز مكان إقامتك مقدمًا.

عن admin

شاهد أيضاً

18

9 نصائح مميزة لحجز تذكرة طيران رخصية

سفاري نت – متابعات اذا كنت ترغب في حجز تذكرة طيران رخيصة فان هناك بعض …