“نسما للطيران” تبدأ تشغيل رحلاتها داخل السعودية في أغسطس

سفاري نت – متابعات

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن موعد التسليم الرسمي لرخصة تشغيل النقل الجوي “AOC” لشركة “نسما للطيران” غدا الإثنين المقبل الموافق 1 اغسطس 2016،  وذلك استعداداً لتشغيل رحلاتها، وتنضم بذلك شركة نسما للخطوط السعودية وناس والسعودية الخليجية.

ويستهدف الناقل الوطني الجديد “نسما للطيران” تشغيل نحو 30 رحلة طيران يومياً بين 12 محطة، لتشمل الوجهات الرئيسة في المملكة، وهي الرياض، جدة، والدمام، إضافة إلى تسعة مطارات دولية ومحلية في السعودية.

وستُسير “نسما” رحلاتها مبدئياً من خلال 6 طائرات، تشمل طائرتي “إيرباص 320″، تنطلق بين حائل والمدن الرئيسية الرياض، وجدة، والدمام، بالإضافة إلى 4 طائرات “ATR 72-600” تُسير للمطارات الصغيرة.

وقال فيصل التركي الرئيس التنفيذي لشركة نسما للطيران أن المطارات التي تستهدف الشركة تشغيل رحلاتها إليها من حائل تتضمن سبعة مطارات محلية هي المدينة المنورة الدولي، وتبوك الإقليمي، ومطار القريات، ومطار الجوف، ومطار عرعر، ومطار طريف، ومطار رفحاء، مشيراً إلى اكتمال الرحلات لجميع المطارات قبل نهاية العام الجاري.

وأكد التركي أن الشركة تستهدف مضاعفة الرحلات اليومية من حائل إلى جدة من خلال تسيير نحو 60 رحلة شهريا تضاف إلى نحو 60 رحلة تشغلها شركات طيران أخرى.

و تستهدف نحو 60 رحلة شهرياً من حائل الى الرياض، ونحو 30 رحلة شهريا من حائل الى الدمام، وجميعها بطائرات أيرباص 320، مبيناً  أن الشركة تستهدف إضافة طائرة على الأقل خلال العام المقبل.

وبيّن أن شركة “نسما للطيران” ستشغل من رحلتين إلى أربع رحلات يوميا على جميع المطارات، متوقعاً أن يكون تشغيل أول رحلة طيران بعد إستلام الرخصة من حائل إلى المدينة المنورة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. طيران اديل يطلق اولى رحلاته اليوم

سفاري نت – متابعات انطلقت ظهر اليوم السبت أولى الرحلات الداخلية لطيران “اديل” التابع للخطوط …