الطيران العماني يوقع إتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية السعودية

الرياض – سفاري نت

وقع الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، مؤخراً إتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية السعودية والتي تنص على المشاركة بالرمز في الرحلات الجوية اعتبارا من 29 يونيو بين العاصمة العُمانية مسقط، وأربع وجهات ضمن المملكة العربية السعودية. ومن شأن هذه الإتفاقية أن تمكّن الزبائن من حجز الرحلات عبر الشركتين بين مسقط والرياض، الدمام، جدة والمدينة المنورة.

ويسير الطيران العُماني رحلتين يوميا بين كل من مسقط والرياض، ورحلتين يوميا بين مسقط وجدة، بالإضافة إلى رحلتين يومياً بين مسقط والدمام، وأيضا رحلة يومية بين مسقط والمدينة المنورة. ويستخدم الناقل الوطني لسلطنة عمان أسطول طائراته من طراز بوينج 737 في رحلاته إلى الرياض والدمام والمدينة المنورة، في حين يسير طائرات من طراز بوينج 737 وإيرباص 330 وبوينج من طراز 787 دريملاينر على الرحلات الجوية المتجة إلى جدة. وتقوم الخطوط الجوية السعودية بتسيير رحلات جوية إعتيادية خلال الأسبوع من الرياض وجدة والمدينة المنورة إلى العاصمة العمانية مسقط بواسطة أسطول طائراتها من طراز إيرباص 320.

وبهذه المناسبة، قال عبودي ناصر، نائب رئيس أول لإدارة الشبكة والإيرادات بالطيران العُماني:

"يسرني أن أعلن عن قيام الطيران العُماني بتوقيع إتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية السعودية والتي تنص على المشاركة بالرمز في الرحلات الجوية بين العاصمة العُمانية مسقط وأربع وجهات في المملكة العربية السعودية.

"ومن شأن هذه الشراكة الجديدة أن تسهم في توفير المزيد من فرص وخيارات السفر أمام المسافرين على متن الناقلين؛ إذ أن ذلك لا يقتصر فقط على حجز التذاكر بكل سهولة وراحة من خلال وكلاء السفر المعتمدين أو عبر الموقع الإلكتروني للطيران العُماني www.omanair.com، والموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط الجوية السعودية www.saudiairlines.com، وإنما اتاحة الفرصة أيضا أمام العملاء الكرام للتمتع بالسفر إلى الوجهات الدولية المميزة التي تقدمهما شبكة خطوط الناقلين. وعلاوة على ذلك، تلتزم الخطوط الجوية السعودية كمثل الطيران العُماني في تقديم خدمات ومنتجات تتسم بأعلى معايير الرقي والجودة والضيافة على متن الرحلات الجوية، مما يضمن حصول المسافرين الأعزاء على تجربة سفر مميزة وثرية. وعليه فإنه لمن دواعي سرورنا العمل جنبا إلى جنب مع الخطوط الجوية السعودية، كما نتطلع إلى شراكة مستمرة ومثمرة."

ومن جانبه، قال الفاضل خالد البسام، نائب الرئيس للشبكة والإيرادات في الخطوط الجوية السعودية:

"نحن فخورون بتوقيع الشراكة مع الطيران العُماني من خلال إتفاقية الرمز المشترك؛ إذ يوجد بالفعل تعاون قائم بين الناقلين الوطنيين في البلدين. ستحظى إتفاقية المشاركة بالرمز بإستحسان الزبائن الكرام بما توفره من العديد من الفرص وخيارات السفر أمام المسافرين، إلى جانب الراحة والرفاهية.

وأضاف البسام: "بالإضافة إلى الوجهات السياحية المحلية الرائعة والمميزة في كلا البلدين، توفر الخطوط الجوية السعودية والطيران العُماني شبكة خطوط جوية دولية هامة، والتي من شأنها على حد سواء أن ترضي أذواق كافة المسافرين من رجال الأعمال والباحثين عن الترفيه".

تمثل هذه الإتفاقية عنصرا هاما ضمن إستراتيجية الطيران العُماني الرامية نحو توفير مزيدا من الفرص والخيارات أمام المسافرين إلى جانب مرونة أكثر في رحلات الربط. وعلاوة على ذلك يسعي الطيران العُماني إلى توسيع نطاق رحلاته الجوية لتصل إلى 75 وجهة بحلول عام 2020، حيث وقع الناقل الوطني لسلطنة عمان إتفاقيات المشاركة بالرمز مع عدد من شركات الطيران المرموقة. ومن شأن هذه الإتفاقيات أن تمكن زبائن الطيران العُماني من الإستمتاع بزيادة عدد الترددات وتوسيع الطاقة الإستعابية على العديد من الخطوط الحالية، إلى جانب الإستفادة من مجموعة واسعة من الوجهات في كل من آسيا وأستراليا وأفريقيا وأوروبا.

 

عن admin

شاهد أيضاً

2

حصول مطارات ابوظبي على شهادة الآيزو لنظام إدارة استمرارية الأعمال

سفاري نت – متابعات حازت مطارات أبوظبي على شهادة “الآيزو 22301:2012” لنظام إدارة استمرارية الأعمال، …