بالصور .. أفضل 5 شواطئ في فرنسا وِفق كوندي ناست ترافلير

سفاري نت – متابعات

 قد يعتقد الكثيرون أن أفضل الشواطئ في فرنسا توجد في الريفييرا، ولكن الحقيقة غير ذلك، فرغم أن الريفيرا تجمع بعضا من أجمل الشواطئ الفرنسية التي لا تنسى إلا أن البلاد تزخر بشواطئ أخرى لا تقل عنها جمالا ومنها شاطئ نورماندي و خليج بسكاي، وفيما يلي نتعرف على  أفضل 5 شواطئ فرنسية وِفق كوندي ناست ترافلير بالصور:

1- بلاج دي لا كوت ديه باسك، بياريتز، آكيتن،  Plage de la Côte des Basques

المهرب الصيفي للعائلة المالكة وكذا المشاهير، وتحظى هذه الشواطئ التي يطلق عليها “الشواطئ البرية” في بياريتز، في بلاد الباسك على طول خليج بسكاي، بشعبية كبيرة لدى محبي التزحلق على الماء، لكونها آمنة جدا للمبتدئين.

 

2- شاطئ دوفيل، نورماندي، Deauville Beach

تعزز سمعة دوفيل بفضل كوكو شانيل، التي افتتحت أول متجر لها لبيع الملابس هناك في عام 1913، وهو من الشواطئ التي تجذب إلى اليوم مشاهير الموضة ومحبي التجديد، كما أنه مهرب العائلات من حر الصيف.

 

3- انتيب، Antibes

 أنتيب هو منتجع بين كان ونيس على الريفيرا الفرنسية (أو كوت دازور ديفوار)، والمعروفة بشواطئها المتوسطية، ويشتهر باستضافته لمهرجان الجاز الموسيقي السنوي والبلدة القديمة المحاطة بأسوار من القرن الــ16.

 

4- ليه كالانكويس دي كاسي،  Les Calanques de Cassis

كالانكويس هي منطقة ساحلية وعرة مبطنة بالصخور الطبيعية مثل الحجر الجيري، ولعل أكثرها جمالا هي تلك التي توجد قرب كاسي، على طول البحر الأبيض المتوسط.

 

5- شواطئ برادو، مرسيليا

تعتبر مرسيليا، ثاني أكبر مدينة في فرنسا، وهي تفخر بضمها لشواطئ برادو، مجموعة من ثلاثة شواطئ يمكن الوصول إليها بسهولة من مركز المدينة، وهي مهرب مثالي للأسر من حر المدينة خلال الصيف كما أنها تجتذب الكثير من السياح.

عن admin

شاهد أيضاً

20

بالصور .. المعنى الكامل لفخامة الاقامة الفندقية في فندق باب القصر ابوظبي

سفاري نت – متابعات عندما تبحث عن اقامة فاخرة ومرافق تليق بالملوك فلن تجد افضل …