بالفيديو .. تعرض طائرة تابعة لطيران الامارات لحادث لدى هبوطها في مطار دبي

دبي – متابعات

تعرضت طائرة تابعة لشركة طيران الامارات لحادث لدى هبوطها اليوم الاربعاء في مطار دبي الدولي، بحسب المكتب الاعلامي لحكومة دبي الذي اكد اخلاء الركاب وافراد الطاقم "بسلام".

واكدت الشركة ان الطائرة، وهي من طراز "بوينغ 777" كانت قادمة من الهند، وعلى متنها 275 شخصا بين ركاب وافراد الطاقم، تعرضت لحادث في مطار دبي الذي علقت الرحلات المغادرة منه.

وقال المكتب في تغريدة عبر "تويتر"، ان "رحلة لطيران الامارات قادمة من الهند تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي وتم اخلاء المسافرين من دون ورود تقارير عن اي إصابات حتى الآن".

وفي وقت لاحق، اكد المكتب ان "فرق الطوارىء تعاملت مباشرة مع الحادث وعملت على اخلاء جميع ركاب وافراد طاقم الطائرة القادمة من ثيروفانانثابروام (الهند) بسلام".

ولم يقدم المكتب او طيران الامارات تفاصيل عن طبيعة الحادث.

وقالت الشركة عبر مواقع التواصل، انه "في هذه المرحلة ليس لدينا معلومات اضافية عما يمكن ان يكون قد تسبب بالحادث".

واوضحت ان الحادث وقع لرحلتها الرقم "اي كاي 521" القادمة من الهند، قرابة الساعة 1245 بالتوقيت المحلي (08,45 ت غ).

واكدت طيران الامارات، ابرز شركات الطيران في الشرق الاوسط ومن الابرز في العالم، انها تتعاون مع السلطات وفرق الطوارىء.

واظهرت لقطات وصور بثها مستخدمون عبر مواقع التواصل، النيران والدخان الاسود تتصاعد من الطائرة المحاطة بعربات اطفاء. وبدت المزلاقات المطاطية في الطائرة منتفخة، وهو ما يحصل عادة في حالات الطوارىء للسماح لمن هم على متنها بالخروج منها.

واثر الحادث، اعلن المكتب الاعلامي "تأجيل اقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي حتى اشعار آخر مع قيام فرق الطوارئ بالتعامل مع الحادث" الذي تعرضت له الطائرة.

ويعد المطار الاكثر نشاطا عالميا لجهة عدد المسافرين الدوليين.

وكانت طائرة من طراز "بوينغ 777" تابعة لطيران الامارات متجهة الى المالديف هبطت اضطراريا في مدينة مومباي الهندية في 26 تموز بسبب "عطل فني".

ويأتي الحادث بعد زهاء اربعة اشهر من تحطم طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" اثناء هبوطها في مطار روستوف اون دون في روسيا في 19 آذار، ما ادى الى مقتل 61 شخصا كانوا على متنها.

وطيران الامارات هي اكبر مشغل لطائرات "بوينغ 777" و"ايرباص آيه 380" في العالم، وتسير رحلات لاكثر من 153 وجهة انطلاقا من مطار دبي، مستخدمة اسطولا يبلغ 250 طائرة.

تحديث 

"طيران الإمارات": هبوط اضطراري.. ولا إصابات

اندلاع النيران في طائرة "بوينغ" بمطار دبي الدولي

أعلنت شركة طيران الإمارات تعرّض إحدى طائراتها لحادث في دبي، قبل أن توضح لاحقاً أن الطائرة تعرّضت لحادث لدى هبوطها، ولا إصابات بين الركاب.

وتابعت "طيران الإمارات" عبر حسابها في "تويتر": "النيران اندلعت في محرك طائرة بوينغ 777 أثناء هبوطها في مطار دبي الدولي".وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي: طائرة إماراتية قادمة من الهند هبطت اضطرارياً في دبي، ولا إصابات.ووفق "العربية"؛ فقد أكدت مصادرُ إجلاءَ جميع ركاب الطائرة بسلام في وقت قياسي، وسط ترقب لمؤتمر صحافي لتوضيح ملابسات الحادث؛ فيما أشارت معلومات أولية إلى انبعاث دخان في مقدم الطائرة قبيل هبوطها، وتم بعدها تحويل بعض رحلات مطار دبي لمطاري آل مكتوم والشارقة.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

العربية المغرب تسير رحلات جديدة بين تطوان وأمستردام مايو المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت العربية المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن …