الرحلة “ئي كيه 521” تعرضت لحادثة لدى هبوطها يوم 3 أغسطس 2016

دبي – سفاري نت

تعرضت رحلة طيران الإمارات رقم "ئي كيه 521" لحادثة لدى هبوطها في مطار دبي الدولي في حوالي الساعة 12:45 ظهرا بتوقيت دبي يوم أمس (الأربعاء 3 أغسطس). وقد تم إخلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم بسرعة وأمان بفضل يقظة وسرعة استجابة فرق العمل في طيران الإمارات ومطار دبي الدولي.

الطائرة التي تعرضت للحادث من طراز بوينج 777-300 ومسجلة تحت الرقم A6-EMW وتعمل بمحركات ترينت 800 من رولز رويس. وكانت قادمة إلى دبي من مطار ترافندرام الدولي في الهند وعلى متنها 282 راكباً و18 من أفراد الطاقم.

وقدم موظفو طيران الإمارات كل الدعم والمساعدة لركاب الطائرة، حيث انتهت رحلة 157 منهم في دبي وغادروا المطار بعد ظهر أمس، في حين قرر 107 ركاب مواصلة سفرهم والبقاء في مبنى المطار، وتم توفير أماكن انتظار مريحة وتقديم المرطبات وإعادة الحجز لهم لمواصلة رحلاتهم. واختار 13 راكباً البقاء في دبي بضعة أيام قبل مواصلة سفرهم، ووفرت لهم طيران الإمارات الإقامة الفندقية. وتم نقل 5 ركاب إلى مستشفيات في دبي للعلاج من إصابات بسيطة، حيث تم تخصيص موظفين للعناية بهم ومتابعة متطلباتهم. وسوف تواصل تقديم كل مساعدة ممكنة للركاب المتأثرين جراء هذا الحادث.

واستقبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أفراد طاقم الرحلة، وهم جميعاً بخير، في حين أدخل فرد واحد منهم المستشفى نتيجة استنشاقه الأدخنة، وحالته لا تدعو للقلق، حيث سيغادر المستشفى هذا اليوم. وباشرت طيران الإمارات تقديم الدعم اللازم لأفراد أطقمها.

وكانت طيران الإمارات قد تسلمت هذه الطائرة في مارس (آذار) 2003 وفي سجل قائديها 7 آلاف ساعة طيران لكل منهما. وتتعاون طيران الإمارات مع السلطات المعنية للوقوف على سبب الحادث.

 

حركة الرحلات خلال الساعات الـ36 المقبلة

نتيجة لهذا الحادث، أغلق مطار دبي الدولي نحو ست ساعات بعد ظهر أمس 3 أغسطس، وتم إلغاء وتأخر وتحويل عدد من الرحلات. واستؤنفت الحركة تدريجيا في مطار دبي الدولي حوالي الساعة السادسة والنصف مساء أمس بالتوقيت المحلي.

وألغت طيران الإمارات يوم أمس 27 رحلة، وتأخرت عدة رحلات عبرالشبكة حيث أعيدت جدولتها. كما تم تحويل 23 رحلة إلى عدة مطارات هي: آل مكتوم الدولي، الشارقة، الفجيرة، العين، مسقط والبحرين. وقد تأثر باضطراب الحركة عبر الشبكة أكثر من 23 ألفاً من ركاب طيران الإمارات. ونحن إذ نبدى اعتذارنا عن أي إزعاج تسبب به هذا الوضع، فإننا نأمل من عملائنا مواصلة تفهمهم والتحلي بالصبر بينما تعمل فرقنا على إعادة الحركة إلى طبيعتها.

الركاب الذين يحملون تذاكر تم شراؤها يوم 3 أغسطس أو قبل ذلك، يمكنهم إعادة الحجز أو إلغاء سفرهم من دون تحمل أية رسوم. يرجى زيارة الموقع www.emirates.com لمزيد من المعلومات حول الرحلات أو إعادة الحجز، كما يمكن الاتصال بأحد مكاتب طيران الإمارات. تتوفر أرقام المكاتب عبر الرابط التاليhttps://www.emirates.com/english/help/contact-emirates/

إذا كنتم تنوون السفر خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة، يرجى زيارة الموقع

http://www.emirates.com/ae/english/plan_book/flight_status/flightstatus.aspx

 

 

الاتصال بنا

Hatem Omar
Public Relations Manager
Emirates,Emirates Group 
الهاتف: 97147082145 
pr@emirates.com 

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تعلن عن توفير كتب مسموعة على طائراتها

سفاري نت – متابعات أعلنت منصة ضاد التي ينفذها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أنها وقعت اتفاقية …