المسجد الحرام على رأس قائمة أغلى المباني تكلفةً في العالم

سفاري نت – متابعات

أصدرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية قائمة تضم أغلى 10 مباني في العالم من حيث تكلفة الإنشاء، ولم تعتمد الصحيفة في تصنيفها فقط على تكلفة المبنى وإرتفاعه وعدد طوابقه، وإنما إعتمدت أيضاً على تقييم التصميمات الهندسية للمبنى، ومدى فخامته من الداخل والخارج، ووفقاً لهذه المعايير الفريدة تصدر “المسجد الحرام” قائمة أغلى المباني ثمنا في العالم.

1- المسجد الحرام في مكة المكرمة

 

احتل المركز الأول بتكلفة إنشاء تجاوزت الـ 100 مليار دولار، ويغطي مساحة تبلغ 356,800 متر مربع مايعادل 88.2 فدان، ويتسع لـ 900 ألف مصل في وقت واحد، وهو أكبر مسجد في العالم على الإطلاق، ويحيط المسجد بأقدس بقعة في العالم الكعبة المشرفة.

2- أبراج البيت في مكة المكرمة

 

وجاء في المركز الثاني مجمع “أبراج البيت” المقابل للمسجد الحرام، وهو ثالث أعلى ناطحة سحاب في العالم، بتكلفة إنشاء بلغت 15 مليار دولار، كما أنه يحتوي على أكبر ساعة في العالم، والتي زودت بمجسم هلال مرصع بالذهب.

3- منتجع ريزورتس وورلد سنتوسا في سنغافورة

 

وحل في المركز الثالث المنتجع الترفيهي الكبير في سنغافورة ريزورتس وورلد سنتوسا Resorts World Sentosa، وتصل قيمته إلى 6.6 مليار دولار.

4- مارينا باي ساندز في سنغافورة

 

إحتل مبنى “مارينا باي ساندز Marina Bay Sands” في سنغافورة المركز الرابع في القائمة، وهو يضم ثلاثة أبراج من 55 طابقاً، وتبلغ قيمتها 5.5 مليار دولار.

5- مبنى كوزمو بوليتان في لاس فيغاس

 

فندق “كوزمو بوليتان The Cosmopolitan” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، ويتكون من برجين يبلغ طول كلٍ منهما 604 قدم، وتبلغ قيمة مبنى كوزمو بوليتان 3.9 مليار دولار.

6- مبنى مركز التجارة العالمي 1 في نيويورك

احتل المرتبة السادسة مبنى مركز التجارة العالمي 1 بمدينة نيويورك الأمريكية “The One World Trade Center”، ويبلغ طوله 1776 قدم، بتكلفة تقدر بـ 3.7 مليار دولار.

7- فندق قصر الإمارات في أبوظبي

حصل الفندق الفاخر في أبوظبي “قصر الإمارات Emirates Palace” على المركز السابع ضمن قائمة أغلى المباني في العالم، بتكلفة 3 مليار دولار، وهو ثاني أغلى فندق في العالم.

8- فندق وان ريزورت في لاس فيغاس

 

وجاء في المركز الثامن “فندق وان ريزورت Wynn Resort” في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية، بتكلفة 2.7 مليار دولار.

9- سيتي أوف دريم في الصين

 

إحتلت مدينة الأحلام “سيتي أوف دريم City of Dream” والتي تقع بمنطقة ماكاو الإدارية الصينية الخاصة المركز التاسع، بتكلفة 2.4 مليار دولار، بما تشمله من معالم جذابة وأبرزها مسرح المياه الراقصة.

10- فندق فينيتيان في الصين

وجاء في المركز العاشر والأخير من القائمة،  فندق “فينيتيان The Venetian” ويقع هو الآخر بمنطقة ماكاو الصينية الخاصة بتكلفة 2.4 مليار دولار.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل الشواطئ في جزيرة ابيزا الاسبانية

سفاري نت – متابعات تعتبر جزيرة ابيزا الاسبانية واحدة من الجزر التي تتمتع بجمال خلاب …