بالصور .. جمال طبيعي خلاب في مدينة لوغانو السويسرية

سفاري نت – متابعات

يسهم صغر مساحة سويسرا في تسهيل استكشاف مدنها وبلداتها وجبالها ومنتجعاتها الشتوية التي تترامى بين أطراف السهول والجبال وتغازل البحيرات والمروج الخضراء، والوديان التي تسكوها الخضرة الزاهية والأنهار المدهشة. 
عندما تقرر زيارة سويسرا سوف تقف عاجزا عن الاختيار والتفضيل، فكل مدنها رائعة الجمال وكلها تستحق الزيارة ومطبخها غني بالمأكولات التي تروق لكل زائر مهما كان ذوقه ومذاقه صعبا. 

هناك مدن سويسرية تستحوذ على شهرة أوسع دون سواها مثل قرية زيرمات التي تعتز بجبل الماتيرهورن فيها أو جنيف مدينة الساعات والفخامة أو لوسيرن وإنترلاكن ولكن هذه المرة اخترنا مدينة سويسرية بروح إيطالية وهي بالفعل أكبر مدينة بالجزء المتحدث باللغة الإيطالية في سويسرا. وهي تتبع لكانتون تيسينو الواقع في جنوب البلاد على مقربة من الحدود الإيطالية. وتبعد عن ميلانو بنحو 70 كيلو ومن إنترلاكن 120 كيلو، ومن جنيف 300 كيلو، ويبلغ عدد سكانها 54.666 نسمة. 

موقع لوغانو يسهل السفر لزوارها، فمن الممكن زيارة بلاد أو مدن أخرى عن طريق القطار الذي ينطلق من قلب المدينة، إضافة إلى وجود حافلات تربط ما بين لوغانو وبلدات وقرى صغيرة مثل: كانوبيو، سونفيكو، لاموني ودافسكو. وبواسطة القطار الكهربائي يمكنك الوصول إلى جبل «مونتي بري» أو «مونتي سان سلفاتور». إنها حقا مدينة الأحلام بما أنها تربط بين روح الحيوية والسكون والرومانسية. تتميز المدينة بهوائها النقي، وبجبالها الخضراء وبممراتها الضيقة التي تزيدك عشقا لهذه المدينة الثرية التي تحيط بها الجبال والبحيرات. تشتهر لوغانو بهدوئها وجمال شوارعها، وهي المنطقة السياحية الأهم في كانتون تيسينو، المميز في لوغانو هو طابعها المتوسطي. 

لوغانو مدينة محظوظة كونها تتميز بأفضل صفات سويسرا الطبيعية الخلابة ولكن بلمسة إيطالية،لوغانو التي تعرف بجمالها وسحرها الطبيعي تمنحك فرصة مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية على الإطلاق. 

تجذب الكثير من السياح بميزاتها الخاصة التي تميزها عن باقي المدن السويسرية والبلدان الأوروبية القريبة الأخرى، حيث إنها تسمح لزوارها تجربة نمط الحياة الإيطالية والسويسرية في آن معا، سكانها يتكلمون اللغة الإيطالية وهم متفوقون في تحضير الطعام الإيطالي الأصلي ولكن وفي نفس الوقت هم متمسكون بالتقاليد السويسرية بشكل ظاهر وكبير. 

توجد في لوغانو مطاعم إيطالية كثيرة يقع معظمها مقابل بحيرة لوغانو لتزيد الجلسة جوا من المرح، وإذا اخترت الجلوس مقابل جبال الألب الشاهقة ستكون مشاهد خلابة بانتظارك. وتعتبر البحيرة مصدرا للأنشطة الرياضية مثل الإبحار، ركوب الأمواج والتجديف.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …