تجنب هذه الاشياء عند السياحة في براغ

سفاري نت – متابعات

قبل السياحة في براغ لابد وأن تعلم عزيزي المسافر أنها مدينة آمنة مقارنة مع العواصم الأوروبية الأخرى، وهي واحدة من أسلم وجهات السفر حاليا، بحيث يمكنك السير وحدك والاستمتاع بكافة أرجاء المدينة دون قلق، ولكنها كوجهة سياحية عالمية من المحتمل أن تواجه هناك بعض المخاطر والفخاخ السياحية، والتي يمكن أن تكلفك إنفاق مزيد من المال، أوعلى أقل تقدير قد تهدر الكثير من وقتك، وفي هذا التقرير مجموعة من هذه الحيل وكيفية تجنبها.

1. النشالين

هناك وجود جيد للشرطة في المناطق السياحية الرئيسية بالقرب من جسر تشارلز وساحة البلدة القديمة، بالمقارنة مع أي مكان آخر في المدينة، ولكن رغم ذلك يوصيك الخبراء عند السياحة في براغ وتحديدا عند زيارة ساحة البلدة القديمة التحديق في برج الساعة، والتدقيق في الوقت بهذه الساعة الفلكية، فهذا سيعني كونك سائح وسيقترب منك حين ذاك اللص ليحاول إلهاءك وسرقة الأشياء الثمينة في محفظتك أو جيبك، فاحترس.

وذلك الأمر يسري أيضا عند زيارة جسر تشارلز، فهذا المكان مزدحم بالسكان المحليين والسائحين على حد سواء، فاعمل على حماية ممتلكاتك من النشالين، ونوصيك بالحفاظ على المال الخاص بك في مكان آمن وليس في الحقائب، ولا تضع محفظتك في الجيب الخلفي، فقد تشعر في البداية عندما يقوم شخص ما بمحاولة سرقتك، ولكن بحلول الوقت ستزول محفظتك لاسيما إن كنت في منطقة مزدحمة مثل جسر تشارلز.

2. الصرافة

 

لعلك ستلمس عند السياحة في براغ أن هناك قدرا كبيرا من الخداع يحدث في أثناء تبادل العملات، فالجمهورية التشيكية جزءا من الاتحاد الأوروبي، ولكن العملة المحلية هي الكورونا، وعلى الرغم من أن عدد قليل من المطاعم والمحلات التجارية تقبل باليورو وحتى الدولار الأمريكي، إلا أن الكورونا دائما أفضل وسيلة للدفع.

ولك أن تعلم أنه في وسط مدينة راغ هناك الكثير من نقاط الصرف، ولكن كن على علم بأن هناك الكثير من الخدع تحدث عند تبادل العملة هناك، والمشاكل الرئيسية ستجدها في رسوم ضخمة وأسعار الصرف الغير صحيحة، ولتفادي ذلك يمكنك الاعتماد على بطاقة الائتمان الخاصة بك، ويبقى أفضل خيار لسحب المال الاعتماد على ماكينات الصرف الرسمية، وسوف يساعدك السكان المحليين في العثور على إحداها، حال كنت بحاجة إلى النقود.

إذا لم تتمكن من سحب المال من الصراف الآلي، قم بتبادل أموالك في البنك، ولا تعمل على تبادل العملات في النقاط الموجودة على طول الطرق السياحية.

3. سائقي سيارات الأجرة

 

لا تدخل إلى سيارة أجرة حتى تعرف بالضبط الأجر المطلوب، وحتى إن كان السائق لا يتحدث الانجليزية، اطلب من أنه يكتب المبلغ على قطعة من الورق حتى ولو بلغة الإشارة، وفي المقابل اكتب وجهتك على ورقة بخط واضح حتى لا يخدعك بالوصول لأكثر من مكان بحجة عدم فهمه لنطقك لاسم الفندق، وبدلا من ذلك يمكنك استخدام نقل براغ، فبراغ لديها شبكة نقل جيدة تغطى كافة الأماكن، فستوفر المال ولا تتعرض للخداع.

4. النقل العام عند السياحة في براغ

 

السائحون عادة ما ينسون عند السياحة في براغ أنه من الضروري التحقق من صحة تذاكرهم قبل دخول المترو أو عند الدخول الترام أو على الحافلات. إذا كان لديك تذكرة، لم يتم التحقق من صحتها ، سيقودك ذلك إلى دفع غرامة تصل إلى 900 كرونة تشيكية، ومن ثم فأنت تحتاج إلى وضعها في جهاز التحقق من صحة التذاكر، حتى يتم طبع الوقت علىها وتكون جاهزة للتفتيش.

والبديل عن ذلك إذا كنت تنوي استخدام وسائل النقل العام أكثر من مرة أو مرتين، يمكنك شراء بطاقة النقل التي تستمر لمدة 3 أيام حتى لا تكون مضطرا للتحقق من صحة ذلك في كل مرة تستقل وسائل النقل العام هناك.

5. الطعام

عند دخولك لأحد مطاعم براغ لاسيما الموجودة في قلب المدينة السياحي، ستجد النادل يقدم لك زجاجة المياه والخبز والكعك أو المعجنات، وذلك كوسيلة لزيادة الرسوم، ولذا كن على يقين من الأمر واجعلها على جانب واضح من الطاولة ولا تستخدمها حتى لا تدفع ثمنها.

عن admin

شاهد أيضاً

3

تعرف على سبب وجود مطفاة السجائر في الطائرة رغم منع التدخين

سفاري نت – متابعات قد يتعجب البعض لوجود مطفاة سجائر في الطائرة رغم ان التدخين …