عند السياحة في الصين تجنب هذه الاشياء

سفاري نت – متابعات

إذا كنت ترغب السياحة في الصين فلابد أن تتعرف على بعض عادات وآداب الشعب المضيف، حتى تتمكن من كسب الود والاحترام في بلد الزيارة، فبداية من الطعام وحتى الحديث مع الآخرين، ناهيك عن وقت الزيارة، هناك بعض القواعد التي يجب أن تعرفها لتحظى برحلة ممتعة.

1. لا تترك عيدان الطعام عموديا في الوعاء الخاص بك 

 

على الرغم من أن الوعاء الخاص بك هو المكان الأكثر ملاءمة لوضع عيدان الطعام، في الصين هذا شيء غير مناسب تماما، وله معنى أعمق من ذلك بكثير، إذ إنه رمز للجنازات والموت، حيث يشير الوعاء في الثقافة الصينية إلى القبر والعيدان الموضوعة عموديا عليه تعني البخور التي وضعت حول المقبرة لتكريم الفقيد.

2. لاتغضب أبدا في الأماكن العامة 

 

عند السياحة في الصين حاول أن تمتلك أعصابك في الأماكن العامة بالصين، ولا تبدو بشكل غاضب، لأن هذا الأمر سيجعلك موضع نقد من قبل السكان المحليين، وهذا أمر شديد الأهمية في الثقافة الصينية.

3. لا تستخدم يدا واحدة فقط لإعطاء أو الحصول على شيء 

معظم الصينيين في المطاعم والمحلات التجارية أو في أماكن أخرى يستخدمون كلتا أيديهم لتقديم أو الحصول على شىء، وهذه هي وسيلة لإظهار احترامهم لك، ولا تزال هذه هي الطريقة الصحيحة للتواصل مع السكان المحليين.

4. لا تشتري شيئا دون المساومة (في الأسواق)

 

عندما تتسوق في أسواق الصين، ضع في اعتبارك أن المساومة هي الوسيلة المثالية لعقد صفقة ناجحة، لذلك عند شراء الفواكه والهدايا والملابس وأو معظم الأشياء الأخرى، اجتهد عبر المساومة بشكل مهذب للحصول عليها بسعر أرخص من ذلك الذي عرض عليك من قبل البائع لأول مرة، واعلم ان الأمر ليس كذلك في المتاجر الكبرى.

5. لا تبخل بالهدايا

يتم تبادل الهدايا في كثير من الأحيان بين الصينيين، ليس فقط في المناسبات الخاصة، فإذا كان لديك عشاء في منزل شخص ما للقاء شريك تجاري محتمل أو أي اجتماع آخر تم الترتيب له مسبقا، كلا الطرفين عادة يتبادلون الهدايا كرموز صغيرة للصداقة وحسن النية، وكقاعدة عامة من خلال التجربة، يمكنك أنت تحضر معك هدية من بلادك عند السفر إلى الصين، فأنت لا تعرف أبدا متى ستجتمع بشخص قد يتحول إلى صديق ويدعوك على العشاء يوما ما.

ومن الأفضل أن تختار إما اللون الأصفر والوردي، أو الأحمر لتغليف الهدايا، و تجنب الألوان الداكنة أو البيضاء حيث أنها مرتبطة عادة بسوء الحظ، مع تجنب تقديم الساعات والزهور أيضا لأنها تشير للموت وفقا للتقاليد الصينية.

6. لا تتوقع التواصل بالانجليزية

تعلم بعض الكلمات باللغة الصينية حتى تستطيع التواصل عند السياحة في الصين ، فلا تتوقع أن يحدثك السكان المحليين باللغة الإنجليزية، وعامة فكرة جيدة أن تحاول التواصل مع الآخرين بلغة المنطقة التي تزورها إلا إذا كنت ستقع في الكثير من الاخطاء اللغوية، وينصحك الخبراء وأنت في الصين ألا تشير إلى الأشخاص مع إصبع واحد عند التواصل معهم، بدلا من ذلك، تستطيع أن تستخدم راحة يديك.

7. لا تقم بزيارة المعالم السياحية خلال الأعياد الصينية

 

بكين هي العاصمة الأكثر سكانا في العالم، وواحدة من الوجهات المفضلة للسياح الصينيين، وعادة ما تتركز الحشود السياحة خلال الأعياد الوطنية بمناطق الجذب السياحي بشكل كبير، ما يعني عدم استمتاعك، وعدم قدرتك على التحرك بسهولة، فقد لا تجد تذاكر طيران أو قطار داخلية، بدلا من ذلك احجز رحلتك في وقت تقل فيه الحشود السياحية بالبلاد لمزيد من الترفيه والاستمتاع.

8. لاتأخذ سيارة أجرة إذا كنت في عجلة من أمرك

 

في العديد من المدن الصينية الرئيسية، الاختناقات المرورية لا يمكن التنبؤ بها تماما، ويمكن أن تحدث في أي يوم من أيام الأسبوع، وعندما يحدث ذلك، العواقب ستكون واضحة جدا، رحلة تأخذ عادة 20 دقيقة ستجدها تتحول إلى ساعة ونصف، ولذا من المحتمل أن تصل في وقت متأخر إن كان لديك موعد، لذا إذا كنت في عجلة من أمرك اعمل على استقلال وسائل النقل العام الأخرى وليس سيارات الأجرة.

9. تجنب الحديث عن السياسة 

 

وأخيرا الأمر الذي يمكن أن ينصح به في كل بلد تزورها عزيزي المسافر، لا تشارك في مناقشات حول المواضيع السياسية لاسيما في الصين، فهذا الأمر سيسبب لك الازعاج، وقد يفسر بإساءة إلى البلد المضيف، فتخلى عن تلك المواضيع تماما عند الحديث مع أي شخص بالصين.

10. لا تقدم البقشيش

البقشيش ممارسة غير شائعة  في الصين، فسائقي سيارات الأجرة، موظفي المطعم، لا يتوقعون منك أي نقود، ويمكن أن يشعرون بالأذي إذا عرضت أموال إضافية، بل سيكونوا في حيرة حول إمكانية رد المال الخاص بك مرة أخرى، فلا تضع نفسك في هذه المواقف المحرجة.

عن admin

شاهد أيضاً

3

تعرف على سبب وجود مطفاة السجائر في الطائرة رغم منع التدخين

سفاري نت – متابعات قد يتعجب البعض لوجود مطفاة سجائر في الطائرة رغم ان التدخين …