بالصور .. اهم ما يميز جزر جيلي في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

جزيرة جيلي تراوانغان مثالية للحفلات الصاخبة، جيلي مينو لقضاء شهر العسل، وجيلي أير للأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء في أماكن هادئة… هي ثلاث جزر ساحرة، والأمر المشترك بين جزر جيلي في إندونيسيا هو المياه الفيروزية الصافية والشواطئ الرملية البيضاء وسحر الجزيرة القديم وأماكن الغوص ذات المستوى االعالمي.

 

1. الموقع وسهولة الوصول

تتألق جزر جيلي قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة لومبوك الشهيرة وتوجد بها رحلات بحرية من جزيرة بالي المتألقة والقريبة أيضا، هناك أسطول من العبارات السريعة يوفر سهولة الوصول من بادانج بأي، نوسا لمبونغان وسيرانجان (في جزيرة بالي) أو من بانجسال، تيلوك نار أو سنغيغي (في جزيرة لومبوك).

 

2. سهولة التنقل داخل الجزر

تعني كلمة “جيلي” الجزيرة الصغيرة في لغة الساساك العرقية الإندونيسية التي تشكل غالبية سكان لومبوك، وتعتبر جيلي تراوانغان أكبر جزر الأرخبيل ويبلغ طولها 3 كيلومتر وعرضها كيلومترين، وجزيرة جيلي مينو هي الأصغر، وأينما كنت في نهاية المطاف ستجد القوارب المكوكية التي تقدم رحلات سريعة بين الجزر.

3. سكان الجزر والحياة الهادئة

أغلب سكان جيلي هم من المسلمين وستسمع الأذان في كل مكان، السيارات والدراجات النارية غير مسموح بها في الجزر، ووسائل النقل الوحيدة التي تتوفر هناك هي الدراجات أو العربات التي تجرها الخيول وتسمى تشيدوموس.

تتنوع الحياة في الجزر، فبينما بعض الناس سوف يسهرون حتى الفجر، وآخرون يفضلون الغطس والغوص في كل يوم، سوف تجد أن معظم السكان والسياح يفضلون الاستلقاء على قطعى قماش على الشاطئ تحت نخيل جوز الهند ومشاهدة غروب الشمس.

 

4. الشواطئ في جزر جيلي

كلنا يعلم أنه لا يوجد نقص في عدد الشواطئ الجميلة في إندونيسيا، ولكن الأمر الذي يجعل جزر جيلي متميزة هو مساحة الجزر التي تسمح لك بالتنقل بين الشواطئ في كل مكان وفي أي وقت لاختيار مكانك المفضل.

 

5. الغوص في جزر جيلي

يمكنك مشاهدة السلاحف البحرية و أسماك شيطان البحر وأسماك القروش التي تعيش في الشعاب المرجانية والحبار والأخطبوط، إضافة إلى أعداد كبيرة من الشعاب المرجانية التي تحيط بالجزر الثلاث. يمكنك العثور على مدربين حاصلين على شهادة بادي فتتعلم منهم الغوص عبر دورة كاملة في واحدة من أفضل مواقع الغوص.

6. المأكولات البحرية الطازجة والرخيصة

عندما تغرب الشمس تشتعل طاولات الشواء والباربكيو وتنطلق روائح السمك المشوي، فيمسي السياح على موعد مع ساعات من المرح والمتعة مرة أخرى، وبغض النظر عن المشهد الغذائي الممل الذي يتمثل في البيتزا البرغر ووجبات ناسي غورينغ، يمكنك أيضا أن تجد المأكولات البحرية الطازجة غير مكلفة وصحية.

7. الحياة الليلية في جيلي-تي

تعرف جلي-تي أو جيلي تراوانغان باسم إيبيزا الشرق، وهي الأكثر حيوية بين جزر جيلي في إندونيسيا ، حيث تنتعش فيها الحياة الليلة على عكس الجزيرتين الأخريين، حيث تطول السهرات والحفلات حتى الفجر.

8. الطقس الجميل

تتميز جزر جيلي بمناخها الاستوائي الحار والجاف، ولأنها تحتل موقعا محميا بين جبل اغونغ في بالي وجبل رينجاني في لومبوك، سوف تلاحظ أن مناخها أكثر جفافاً قليلاً بالمقارنة مع الجزر الأخرى في المنطقة، ويستمر موسم الجفاف من مايو حتى أكتوبر.

عن admin

شاهد أيضاً

nnn15

بالصور .. تعرف على افضل 5 اماكن ترفيهية في بنجلور الهند

سفاري نت – متابعات تعتبر الهند من الوجهات السياحية المميزة والرائعة وعند زيارة ولاية بنجلور …