بالصور .. روعة مدينة ديفون السياحية في انجلترا

سفاري نت – متابعات

ديفون ، المعروفة أيضا ديفونشير، مقاطعة إنجليزية كبيرة في جنوب غرب إنجلترا. ، يحدها من الغرب مقاطعة كورنوال ،و من الشرق مقاطعة سومرست ودورست ومن الجنوب القناة الإنجليزية وما يميزها عن باقي المقاطعات الانجليزيه انها الوحيدة التي تطل على القناة الإنجليزية وقناة بريستول في الوقت ذاته. عاصمة المقاطعه مدينة اكستر،والمقاطعة تتضمن مدينتين ذات سلطات إدارية مستقلة هما مدينة بليموث ومدينة توربي.

الجزء الأكبر من المقاطعة ريفي، هي ذات كثافه سكانية متدنية. ساحل المدينة الجنوبي والمعرف بالساحل الجورستي مدرج من ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو وذلك لتنوعة الطبيعي والجغرافي.هذا التنوع الجيولوجي أسهم في وجود العديد من المعالم والمنتزهات الطبيعية من أهمها دارتمور وأجزاء من أكسمور. وبالإضافة إلى ذلك يوجد فيديفون كثير من مواقع الاصطياف الساحليه والعديد من البلدات والمدن التاريخية، إضافة إلى اعتدال المناخ، مما أسهم في أزدهار القطاع السياحي فيها الذي يسهم بشكل كبير في اقتصاد المقاطعة. 

وكانت المقاطعة تاريخيا مسرحا للكثير من الأحداث الهامة في تاريخ إنجلترا، مثل غزواتالنورمان بقيادة وليام وانتفاضة بيركين ويرباك على العرش منتصف القرن الخامس عشر. 

أضف إلى ذلك الحرب الأهلية في إنجلترا ووصول وليام الهولندي أو البرتقالي كما يوصفأحيانا وبدء ما يعرف بـ«الثورة العظيمة» التي أسست للنظام البرلماني الحديث وسنت حقوق الأفراد عام 1688. 


وفضلا عن القطاع السياحي، تعتمد المقاطعة على قطاع المناجم والأسماك والزراعة، لكن في الفترة الأخيرةبدأت تستقطب قطاعات أخرى مثل القطاع المالي بعد الطفرة العقارية في التسعينيات،كما بدأت تعتمد على اقتصاد اكستر وبليموث بشكل عام.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. انسب وافضل الوجهات السياحية للسفر في شهر اغسطس

سفاري نت – متابعات يعتبر فصل اغسطس من ابرز فصول شهر الصيف واكثرها حرارة وعندما …