بالصور .. اجمل المعالم السياحية في الجزائر

سفاري نت – متابعات

في الجزائر الكثير من المعالم السياحية والطبيعية التي تستحق المشاهدة والزيارة، ومن بين هذه المعالم تحتل المواقع التاريخية أهمية كبيرة وخاصة تلك المصنفة كتراث وطني أو عالمي. 

وفي هذه القائمة مجموعة من المدن التاريخية وهي كلها مصنفة ضمن التراث العالمي لليونيسكو، ويضاف إليها قلعة بني حماد ومحمية تاسيلي ناجر الثقافية الطبيعية. 

القصبة، العاصمة 

كانت إيكوزيوم ميناءً تجاريًا في العصر الروماني، ومنذ ذلك الحين مرت العاصمة بحقب متنوعة جعلت منها جوهرة متوسطية تبهرك بمزيج من الطابع المعماري العثماني في قصورها والفرنسي في واجهاتها البيضاء، إضافة إلى الطابع الفريد من نوعه في حي القصبة العتيق من خلال المباني والأزقة الضيقة المتعرجة، وهو الحي الذي لا يجب تفويت زيارته في العاصمة الجزائرية أبداً.

وادي ميزاب ، غرداية 

ناهيك عن الطابع المعماري الفريد من نوعه لأحياء وادي ميزاب الخصب في ولاية غرداية حوالي 600 كلم جنوب العاصمة، والتي تسمى القصور وهي عبارة عن مدن متكاملة ذات أسوار، ولا يمكن دخول المدن القديمة منها إلا برفقة دليل رسمي، ولكن الأمر يستحق ذلك بالفعل وخاصة إلى قصر بني يزقن. لا بد من اقتناء السجاد والهدايا التذكارية التقليدية من الساحة الرئيسية في غرداية.

 

جميلة 

هي مدينة رومانية أثرية مذهلة يجب أن تزورها، فريدة من نوعها بشكل لا يصدق ولكن قد تجد نفسك الزائر الوحيد عند الوصول إلى هناك، سوف تذهب في رحلة تاريخية إضافة إلى استرخاء حقيقي في المكان الذي تحيط به التلال الخضراء وغابات الصنوبر، وتقع هذه الآثار بالقرب من مدينة سطيف التي تستحق الزيارة بدورها.

تيبازة 

يسهل الوصول إليها من الجزائر العاصمة، المدينة الرائعة التي تحتوي آثارًا رومانية وبونيقية استثنائية إضافة إلى الضريح الملكي الموريتاني وهو قبة بحجم كبير كأنه من أهرامات الجزائر، ويطل على البحر الأبيض المتوسط من جبل الساحل، وتضم الولاية أيضًا عددًا من الآثار الرومانية والنوميدية في شرشال ناهيك عن الشواطئ الخلابة والمنتجعات السياحية.


تيمقاد 

مدينة اثرية أخرى في الشرق الجزائري، هي واحدة من 7 مواقع مصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو في الجزائر، بناها الرومان سنة 100 ميلادية لأغراض عسكرية دفاعية ثم تحولت إلى مدينة حضارية، وما يميزها هو تصميم شوارعها وكأنها لوحة شطرنج. تقع المدينة على بعد 36 كيلومتًرا عن مركز الولاية باتنة التي تضم أيضًا آثارًا أخرى مثل ضريح مدغاسن وآثار تازولت.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …