بالصور .. تعرف على هذه الحقائق عن فيينا قبل زيارتها

سفاري نت – متابعات

قبل أن تفكر في زيارة فيينا، هناك حقائق عليك أن تعرفها عن هذه المدينة التي طالما لُقبت بعاصمة الفن و الموسيقى و الثقافة:

1- نهر الدانوب في فيينا ليس أزرق، وليس ممرا مائيا:

الدانوب أو “Donaukanal” ليس ممرا مائيا اصطناعيا، ولكنه فرع منظم للنهر الفعلي الذي يتدفق فرعه الرئيسي إلى الشمال، ولذلك إذا كنت تريد أن ترى نهر الدانوب السليم، فعليك ركوب قطار مترو الأنفاق إلى Donauinsel، كما أن المياه على الجانب الشمالي للجزيرة هي مجرد قناة الإغاثة من الفيضانات الاصطناعية، وتسمى “Neue Donau”، أو نهر الدانوب الجديد.

 

2-معظم المباني الإمبراطورية عندما كانت الإمبراطورية تتداعى:

بنيت كل المباني الإمبراطورية حول رينجستراس في فيينا في السنوات ما بين 1860 و 1910، عندما تم تقسيم الإمبراطورية الفعلية إلى قسمين أي عندما كانت الإمبراطور تتهاوى، والبرلمان النمساوي لا يمكن أن يوافق حتى على لغة مشتركة.

 

 

3- المباني الفاخرة العريقة مجرد بنايات من الطوب:

التطوير العقاري في فيينا في أواخر القرن الــ19 كان مجرد زخرفة معمارية قام بها الحرفيين كوسيلة لتوفير واجهات مقبولة لمنازلهم، لأن المنازل مبنية ببساطة من الطوب المتواضع، لأن ذلك كان أرخص وسيلة، ويبدو أن كميات الجص التي تم لصقها على المباني في فيينا في ذلك الوقت يجعل من الصعب على المستأجرين اليوم دق مسمار واحد في جدرانها.

 

4- ولكن هناك بعض الأحجار الكريمة المعمارية الحقيقية التي يمكن العثور عليها:

المجموعة المتنوعة من الفن الحديث في فيينا، وتدعى the Secession، لم تنتج فقط غوستاف كليمت وإيغون شيل، ولكنها أيضا أنتجت بعضا من الهندسة المعمارية الأروع في أوروبا، والتي تمثل مزيجا فريدا من “الفنون والحرف” مع الأشكال الهندسية والخطوط الجريئة.

 

5- ناشماركت في فيينا وحدها تستحق الزيارة:

 هناك أفضل الأسواق الغذائية في أوروبا، ولكن ناشماركت على شارع Wienzeile بالتأكيد يستحق الزيارة، وقد يكون المكان الوحيد الذي تمكن من الجمع بين الخصوم القدامى الذين يعرضون منتجاتهم التي تشمل الأطعمة من البلقان و من جميع أنحاء شرق البحر الأبيض المتوسط، والتوابل والفواكه والخضار واللحوم والشاي أو القهوة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …