اهم نصائح السلامة والامان عند السفر الى بالي

سفاري نت – متابعات

 عند تخطيطك السفر إلى بالي لابد وأن تعلم عزيزي المسافر أن هناك بعض الاعتبارات التي يجب أن تأخذها في اعتبارك لتحظى برحلة آمنة، فعلى الرغم من روعة الجزيرة وتفضيلها من قبل الكثير من السائحين، إلا أن هناك بعض الأمور التي من المفيد أن تعرفها قبل الانتقالات وزيارة الشواطىء حتى لا تتعرض لما يعكر صفو رحلتك.

1. الحفاظ على ممتلكاتك آمنة عند السفر إلى بالي

السرقة أمر ليس شائعا كثيرا في بالي، إلا ان حوادث السرقة من غرف الفنادق موجودة ولا يمكن تجاهلها، ولذلك عليك إبقاء الأبواب والنوافذ مقفلة بشكل آمن لاسيما عندما تكون بعيدا عن غرفة الفندق، أو في الليل، واعمل على حمل نسخة من جواز ووثائق السفر معك عند الخروج، في حين تترك الأصلية في مكان آمن وبعيد عن الأنظار في الفندق، مع ضرورة اختيار  الفندق في مكان آمن بالجزيرة بعيدا عن المناطق النائية.

2. السلامة في شوارع بالي

 

حالة المرور الفوضوية الشهيرة في بالي يمكن أن تتسبب لك في مشكلة إذا كنت غير مستعد لها، لذا عليك ألا تعبر الطريق دون التدقيق في حركة السيارات، ولا تفترض أن المركبات سوف تتوقف إذا عبرت، شأنها في ذلك شأن الدراجات النارية التي تمر من دون توقف.

وإذا كنت تخطط للانتقال بكافة أرجاء الجزيرة، يمكنك استئجار سيارة مع سائق، فالأسعار لن تكون أعلى بشكل كبير من استئجار سيارة بنفسك، حيث يمكنك الاسترخاء بينما يقود السائق حول الطرق بدراية وعلم دون تخبط.

3. الالتزام بالقواعد عند السفر إلى بالي

معظم السياح في بالي لا يفكرون كثيرا بالقانون، ولكن عند السفر إلى بالي هناك عدد قليل من الأشياء التي لابد أن تأخذها  في الاعتبار حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية، فلا تدخن في الأماكن العامة، فقد دخل قانون منع التدخين بالأماكن العامة حيز التنفيذ في بالي منذ نوفمبر 2011، بما في ذلك المطاعم والفنادق والمعابد والمعالم السياحية، ومن يخالف القانون قد يتعرض للسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر أو لدفع غرامة مالية.

4. السلامة على الشاطئ في بالي

 

تعد الشواطئ في بالي من بين الأماكن السياحية في الجزيرة، ولتبقى في أمان لا تسبح في الشواطىء ذات الأعلام الحمراء، لاسيما شواطئ الجزء الجنوبي الغربي من بالي التي تشتهر بتيارات خطيرة من المد والجزر، كما يوصيك الخبراء بالإقامة في فندق لا يقل ارتفاعه عن 150 قدم فوق مستوى سطح البحر و 2 ميلا بعيدا عن الشواطىء خصوصا بعد حادثة تسونامي.

فضلا عن ذلك لابد أن تعلم عند السفر إلى بالي ان الشمس حارقة، وتحتاج منك إلى الحيطة والحذر، حتى لا تتعرض لوعكة صحية لا قدر الله تؤثر على مسار استمتاعك.

5. احترس من القرود في بالي

 

قرود المكاك شائعة في جميع أنحاء بالي، ولكن لا تنخدع بمظهرها اللطيف، فهذه القرود معروفة بسرقة الأشياء اللامعة والمواد الغذائية من السياح المطمئنين، فالعديد من السائحين فقدوا المجوهرات ومشغلات MP3، والكاميرات وكذلك حقائب اليد، فاحترس.

معظم اللقاءات القريبة مع قرود المكاك تكون حول غابة اوبود للقردة في بالي الوسطى، ولك أن تعلم أن ابتسامتك للقرد يفسرها على أنها هجوم، فقرود المكاك تفسر الأسنان على انه عدوان عليها.

6. الطعام عند السفر إلى بالي 

 

قد يتعرض السائحون خلال رحلتهم في بالي إلى بعض المخاطر الصحية، كأوجاع المعدة، أو الإسهال، قد يكون ذلك من وجبات الطعام أو جراء ضربات الشمس، ويمكن للاحتياطات اللازمة أن تساعدك على تجنب هذه المشاكل تماما، وأفضل نصيحة، هي شرب الكثير من الماء، مع عدم الاعتماد على مياه الصنبور، والتمسك بالمشروبات المعلبة أو المياه المعبأة في زجاجات.

7. الطقس

لابد أن تضع في اعتبارك أن موسم الأمطار في بالي من يناير إلى ابريل ومن أكتوبر إلى نوفمبر، وعند التخطيط لرحلتك يمكن أن تكون تلك الفترة مناسبة إن كنت تبحث عن السفر الاقتصادي، ولكنها ستعوق استمتاعك بشكل كبير، والخيار لك.

ونوصيك عند السفر إلى بالي ارتداء الملابس القطنية، والحفاظ على زجاجات المياه المعبأة معك في كل مكان، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة، حتى يتسنى لك التحرك دون ملل أو إرهاق.

عن admin

شاهد أيضاً

17

اهم النصائح للحماية من الجراثيم داخل الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك العديد من الاماكن التي تحوى الجراثيمفي الطائرة لذا انتبه لهذه …