بالصور .. اهتم بهذه النصائح جيدا عند السفر الى جاكرتا

سفاري نت – متابعات

قد تسمع كثيرًا أسئلة حول السفر إلى جاكرتا، كون طريقة العيش فيها مختلفة وتعد صعبة على الكثير من المسافرين، فهل جاكرتا آمنة للسفر؟ وهل هي مدينة جميلة للزيارة؟ نعم إنها مدينة جميلة، وهذه بعض النصائح التي ينبغي أن تعرفها عن جاكرتا. 

في المطار 

إذا كنت مسافرًا إلى جاكرتا، إما سوف تتوقف في سوكارنو هاتا أو حليم بيردانا كوسوما، مع أن معظم شركات الطيران تتوقف في سوكارنو هاتا. وبالتالي لديك خياران للذهاب إلى وسط المدينة حيث أنها بعيدة تمامًا، لذلك فكر جيدًا قبل أن تركب سيارة أجرة، وإذا اخترت ذلك فالأفضل دائمًا سيارات Blue Bird ذات اللون الأزرق مع شعار الطائر. 

لتجنب الطابور الطويل في انتظار سيارة أجرة، يمكنك أن تذهب إلى منطقة المغادرة وإيقاف أحد السائقين، فهي أسرع طريقة. ولكن في الواقع لا يسمح لسيارات الأجرة بحمل الركاب من هناك لأنه من المفترض أن تكون منطقة للإنزال فقط. 

الخيار الثاني هو أن تركب حافلة دامري Dameri وتجدها في نهاية بهو بوابة الوصول للمطار الدولي، وقد تختلف التكلفة ولكنها في الغالب 40 ألف روبية للشخص. 

شراء شريحة الجوال الاندونيسية 

إن أردت البقاء لفترة أطول قليلًا في إندونيسيا، من الأفضل أن تشتري شريحة جوال محلية، ويمكنك الحصول على واحدة في المطار أو يمكنك شراءها في المتاجر الصغيرة في الشارع. وأفضل الشرائح هي تيلكوسيل، XL وإندوسات التي تمكنك من استعمالها بكل أريحية في جميع أنحاء إندونيسيا. 

اركب التاكسي الرسمي 

كما قلنا سابقًا، بلو بيرد هي الأفضل ولكن تأكد أيضًا من أن السائق يستخدم العداد، واسأله إذا كان يعرف المكان قبل الانطلاق أم لا، ثم اكتب رقم السيارة في دفتر ملاحظتك في حالة تركت أشياء خاصة بك سيمكنك الاتصال به بسهولة بالشركة. 

كن ودودا مع السائق، فحتى وإن كانوا في بعض الأحيان لا يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية، ولكن الابتسامة والتحية تجعلك أقرب منهم، وستجد البعض منهم يحاول تكلم العربية معك أيضًا ويساعدك أكثر عندما تطلق السلام. 

النقل العام

هناك العديد من وسائل النقل العام في جاكرتا ومن المحتمل ان تخلط بينها، سوف تجد Transjakarta والذي يطلق عليه السكان المحليون اسم "Busway" وهو يعد خيارًا جيدًا إذا كنت تريد التجول بوسط المدينة. ولكن هناك بعض الخطوط التي تنطلق من مكان إلى آخر، سوف تشعر بأنها مربكة جدًا لأنجاكرتا مدينة ضخمة. 

يضم ترانزجاكرتا Transjakarta أماكن منفصلة للإناث والذكور، وتجلس الإناث في المنطقة الأمامية، كن حذرًا أيضًا مع أمتعتك ولا تضع حقيبتك في جيبك إذا كنت تركب في ساعات الذروة التي يذهب فيها الناس إلى أعمالهم أو العودة إلى ديارهم، فالنشالون محترفون جدًا. 

اعتن بصحتك 

أفضل النصائح التي ستسمعها عند السفر إلى جاكرتا هي أخذ الحيطة لأن المياه غير صالحة للشرب في إندونيسيا، وإضافة لذلك، من الأفضل تجنب الطعام الذي يعدّ في "الشوارع" رغم أنه لذيذ أحيانًا، توجه إلى أي مركز تجاري أو مطعم مناسب ترى فيه النظافة بادية. 

كن حذرًا عند اجتياز الشارع 

هذه النصيحة ليست عادية كالتي سمعناها دائمًا منذ الطفولة، ولكن الشوارع في جاكرتا أسوأ بكثير مع الدراجات النارية التي يمكن أن تكون في أي مكان. 

العودة إلى المطار 

كن حذرًا في إدارة الوقت للعودة إلى المطار، فالوصول في وقت باكر أفضل بكثير من أن تبقى عالقًا في حركة المرور.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باجازتك المقبلة في زوميا باقليم الباسك في اسبانيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اسبانيا من افضل الوجهات السياحية التي يمكنك الاستمتاع باجمل المعالم …