اهم الانشطة السياحية التي يمكنك القيام بها عند السفر الى قبرص

بفضل جمال الشواطئ الرملية ومشاهد الآثار القديمة ووتيرة الحياة الليلية، تستطيع قبرص أن تشعر السائح بأنها المكان المفضل لقضاء العطل، فلا تخيب آمال جميع الزائرين من عائلات أو شباب. 

شواطئ جميلة ومنتجعات حية على أطراف الجزيرة، وفي داخلها قرى هادئة وأماكن خفية ومناظر طبيعية خلابة بين جبال ترودوس، وأكثر الأماكن المعروفة في قبرص هي، منطقة لارنكا في شرق الجزء الجنوبي للجزيرة ومنطقة بافوس الأكثر شهرة على الساحل الغربي.

وهذه مجموعة من الأنشطة التي يمكنك ممارستها في قبرص خلال عطلتك: 

تجول في كيب غريكو، عبر 9 مسارات للمشي لمسافات طويلة، للوصول إلى بقايا منارة فينيتيان أو لاستكشاف الكهوف البحرية. 

اكتشف مقابر الملوك القدامى، ولا تخلط بين هذا المكان ووادي الملوك في مصر، فهنا لا توجد الفراعنة ولكن قبور للاستقراطيين من القرن 3 قبل الميلاد. 

زيارة بتراء تو روميو، وهناك اسم آخر لها هو "صخرة أفروديت" وهو عبارة عن نتوء صخري في وسط الشاطئ بالقرب من قرية بيسوري، حيث تجد عدد من السباحين يقومون بحلقات حول الصخرة اعتقادًا منهم أنهم سيجدون الحب الحقيقي إذا قاموا بالسباحة لثلاث جولات حول الصخرة.

فسيفساء بافوس، لا بد أنك ستنبهر برؤيتها والتأمل فيها وهي ديكور داخلي لا يزال مذهلًا حتى بعد مرور 2000 عام. 

زيارة دير كيكوس، والذي يقع عاليًا في جبال ترودوس ويضم أكثر من 15 ألف كتابًا وجداريات رائعة. 

جولة حول أطلال أماثوس، للاستمتاع بآثار هذه المدينة القديمة التي شيدت خارج ليماسول منذ قرون، وهي تطل على البحر الأبيض المتوسط. 

استمتع بأجواء شاطئ خليج المرجان، أو "كورال باي" والذي يقع في بييا، ويعد مركز جذب كبير للعائلات بفضل المياه الهادئة التي يتمتع بها.

متحف الفن الشعبي، يضم الأزياء الوطنية الملونة والأقمشة المطرزة بعناية، وأكثر من 500 شيء من المقتنيات المتنوعة التي تعبر عن الفنون الشعبية التقليدية. 

جبال ترودوس ، تمتد عبر أغلب مساحة الجانب الغربي لجزيرة قبرص، وتضم عددًا من منتجعات التزلج والقرى الجبلية ومواقع التراث العالمي لليونسكو. 

قلعة ليماسول، لا يمكن أن تفوتها خلال زيارتك. تقع في منتصف المشهد بين المقاهي والمطعم في المدينة، وتضم متحفًا للقرون الوسطى وعددًا كبيرًا من الشواهد والفخار العثماني. 

استكشاف الجانب الآخر من مدينة نيقوسيا، وهي العاصمة الوحيدة المقسمة في العالم، فقد تم تقسيمها بين الجزأين اليوناني جنوبا والتركي شمالًا وهما يختلفان كثيرًا. 

ووترورلد، هي حديقة كبيرة للألعاب المائية المتدفقة ضمن أبعاد أسطورية، كانت في بداية انشائها الأكبر في أوروبا، وتقع على بعد 5 دقائف من آيا نابا. 

كوريون، هذه المدينة القديمة تستحق زيارتها لتشعر وكأنك تشاهد مسرحية حقيقية كما كان يفعل الرومان القدماء في المسرح، قم أيضًا بزيارة بيت أخيل والمصارعين.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *