كيف تحمي اطفالك من الضياع على الشاطئ ؟؟

فصل الصيف يعني لأطفالك  الذهاب إلى الشاطئ والاستمتاع بمياه البحر واللعب بالرمال. وربما سبق لكِ  في إحدى المرات أثناء تواجدك مع أطفالك على شاطئ البحر أن سمعتِ أماً تبحث عن طفلها الذي غاب عن نظرها أثناء التواجد على الشاطئ،  إن هذا الموقف من المواقف شائعة الحدوث، سواء كان الشاطئ مزدحمًا أو من الشواطئ الهادئة، وغالبًا ينتهي الموقف بأن تجد الأم طفلها بعد البحث. ولكنها بالطبع لحظات صعبة تمر على الطفل والأم، من ثم أنتِ دائمًا بحاجة إلى الانتباه إلى طفلك والحفاظ على سلامته. ، لذلك أقدم لكِ نصائح لحماية طفلك من التعرض لهذا الموقف. 

1- احرص على أن يرتدي طفلك ملابس ذات ألوان زاهية 

اشتري لأطفالك ملابس بألوان زاهية سواء ملبس سباحة أو قبعات أو شورت أو تيشرت بحيث يمكنك رؤيتهم بسهولة بين الزحام. كما أن جعلك أطفالك يرتدون نفس الألوان يسهل عليك المهمة في حالة ضياع أحدهم وذلك لأنكِ ستعرفين الألوان التي يرتديها طفلك وتتذكرينها بسهولة.  

2- وجّه بعض التعليمات لطفلك  

قبل الذهاب إلى الشاطئ وجهي لأطفالك بعض التعليمات بصيغة "إذا حدث ذلك.. فعليك القيام بالتالي". أخبري اطفالك إلى من يلجئون في حالة تعرضهم لأي موقف، مثل اللجوء إلى  حارس الشاطئ أو الشرطي أو أم معها أطفال. عند وصولك إلى الشاطئ حددي نقطة التقاء في حالة كان أطفالك في عمر يسمح لهم بإدراك ذلك أو إذا كانوا في عمر أصغر اطلبي منهم البقاء حيث هم عندما يبتعدون ويجدون أنفسهم بعيدًا عنك.  

3- احتفظ بصورة حديثة لطفلك على الهاتف النقال أو في حافظتك 

من الأفضل أن تحتفظي بصورة حديثة لكل طفل من أطفالك، ويفضل أن تلتقطي لهم صورة بهاتفك النقال قبل الذهاب إلى الشاطئ بنفس الملابس التي سيرتديها الأطفال للذهاب إلى الشاطئ.

4- عند السفر في مجموعة، تبادلوا مراقبة الأطفال 

إذا كنتم مجموعة من الأصدقاء أو مجموعة من أفراد العائلة تبادلوا مراقبة الأطفال بحيث يظل الأطفال في مرمى النظر وتحت رعايتكم طوال وقت تواجدكم على الشاطئ. 

5- اجعل طفلك يحفظ رقم هاتفك أو رقم هاتف والده 

إذا كان طفلك كبيرا بما يكفي لحفظ الأرقام اطلبي منه حفظ رقم هاتفك أو هاتف والده؛ وذلك للاتصال عليه في حال فُقد.

6- احرص على أن يحمل طفلك معلومات للاتصال في حالة ضياعه

هناك أساور من البلاستيك يرتديها الأطفال على المعصم بها مكان لكتابة معلومات الاتصال أو بطاقات مثل بطاقات التعريف يمكن لطفلك تعليقها في رقبته. احرصي أن يرتدي طفلك أيا منهما  وضعي بيانات الاتصال في حالة فقدان الطفل. 

7- عند عودة طفلك إلى أحضانك احتفل بعودته ولا توبّخه

عند عودة طفلك إليكِ احتفلي به وأثني عليه لاتباعه تعليماتك. إذا وبختِ طفلك فإن عند ضياعه مرة أخرى -لا قدر الله- قد يخاف أن يعود خوفًا من أن يتعرض للتوبيخ.
  

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …