كيف تقوم بشراء حقيبة السفر المناسبة

تتنوع حقائب السفر في أشكالها وألوانها لذلك فإن اختيارها شيء صعب للغاية وإذا لم تكن فعلاً على اطلاع بمعلومات عديدة ستجد صعوبة في إمكانية اختيارها فالحقيبة يجب ان تكون مريحة وخفيفة.

اختيار خامة الحقيبة يتوقف على نوع الرحلة التي تقوم بها. وتوصي سوزان دالويا وهي مضيفة بشركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” بأخذ حقيبة ذات هيكل صلب. وتقول “في البداية ابتعت حقيبة سفر مصنوعة من القماش ولكنها تمزقت بعد رحلتين”. وهذا دليل على حقيقة أن الكثير من المطارات لا تتعامل مع الحقائب بعناية.

فحص العجلات
ولكن إذا كانت الرحلة بالسيارة فأن حقيبة السفر اللينة قد تكون مثالية. وإذا كنت تفكر في شراء حقيبة سفر متينة فاحرص على فحص العجلات بعناية نظراً لأنها من أكثر نقاط الضعف شيوعاً.

ويقول بنيامين شارت وهو خبير في فحص الحقائب إن العجلات المصنوعة من البلاستك المقوى كثير ما تكون مصدر مشكلات. ويضيف “أفضل العجلات هي تلك التي يوجد فيها ألومنيوم في المنتصف ومغطاه بالمطاط اللين”.

ومن المهم التأكد من أن طول الذراع مناسب لطولك. فإذا كان قصيراً للغاية فيمكن أن تصطدم الحقيبة بكعبيك خلال جرها. وعادة ما يكون الألومنيوم أكثر استقرارا من البلاستيك.

والسوستة (السحّاب)مهمة بقدر ما سبق، فإذا كانت لا تنفتح وتنغلق بسلاسة فأن ذلك عادة ما يكون بسبب الخياطة. وإذا كانت الخيط محاك أكثر من مرة فهذا يعني أن السوستة ذات جودة عالية، بحسب شارت.

سعر الحقيبة
وبالطبع هناك اختلاف هائل في أسعار حقائب السفر. وبالنسبة للمسافرين العرضيين فأن حقيبة متواضعة الجودة سوف تفي بالغرض.
ويقول شارت “يمكنك العثور على حقيبة سفر متوسطة الجودة مقابل مابين 50 و100 يورو”. وبالنسبة للمسافرين الدائمين فيوصي بدفع ما بين 150 و 200 يورو.

ويضيف “لا يمكنك ايجاد الفرق بين تلك الطرازات والاخرى التي تبلغ تكلفتها 600 يورو”. وبالنسبة للعائلات فينصح أن تبتاع طقم حقائب.
وعن الحجم الذي يجب أن تكون عليه الحقيبة، بالنسبة لعطلة لمدة أسبوع فإن حقيبة تبلغ سعتها من 70 إلى 80 لتراً تكون أكثر من وافية.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً