9 نصائح هامة ستساعدك كثيرا في السفر اذا كنت تواجه بعض المشكلات

بالنسبة لعدد لا بأس به من المسافرين فإنّ معرفة ما قد يحصل خلال أسفارهم هو أمرٌ مستحيل. قد تفكّر المرأة السائحة بالأماكن الجميلة التي ستراها و الذكريات التي ستخلقها، و في هذا المجال هي واثقة أنّ مكروهاً لن يحصل. و لكن في بعض الأحيان تتحوّل الأمور لتجعل المرأة في حالة ضغط لا متناهية، فلا تستطيع التعامل مع أيّ وضع طارئ قد يحصل معها، بالتالي لن تجد حلولاً منطقية لذلك إن لم تكن ذكيّة.

إليك بعض الحلول لمشكلات السفر الممكنة.

1. في السفر مع الأهل

قد يعمد الأهل الى معاملة المرأة كالطفلة خلال السفر لذا عليها لتتفادى مثل هذه الحادثة أن تتكلّم معهم بصراحة حول الأمر، و أن تقول لهم إنّها مسؤولة عن خياراتها في البلد الذي يتوجّهون إليه كي لا تضطرّ في ذلك المكان إلى التجادل معهم.

2. لا تجلسي بالقرب من النافذة

قد تشعر المرأة بالانزعاج في الطائرة إن اختارت الجلوس بالقرب من النافذة، بما أنّ المساحة بالقرب منها تكون معدومة و فترة السفر تكون طويلة الى حدّ ما، لذا و لتفادي الضغط في خلال الرحلة تجنّبي اختيار الأماكن التي لا ممرّ بالقرب منها، فإذا أردت أن تتحرّكي بعض الشيء يمكنك ذلك بسهولة.

3. أجري أبحاثك مسبقاً

حتّى و لو كنت تعرفين الكثير عن المكان الذي تتوجّهين اليه، قد تغفل عنك بعض المعلومات المهمّة التي قد تساعدك في مشاويرك، لذا و لتتفادي أيّ مشكلة أو أمرٍ سيّئ قد يحصل، أجري بحثاً مسبقاً و مفصّلاً و اكتبي ملاحظاتك على ورقة كي لا تنسي التفاصيل.

4. أمّني على نفسك في المطار

لا تمنعي الموظّفين في المطار من التأمين على ممتلكاتك أو عليك أو تفتيش حقائبك أو ما معك، لأنّ ذلك أكثر من مهمّ لتؤمّني على نفسك و تتأكّدي من أنّك لن تواجهي المتاعب متى وصلت الى البلد الذي تتوجّهين اليه.

5. اعرفي كيف توضّبين أغراضك

لطالما قدّمنا لك نصائح في هذا المجال و كلّها تساعدك من دون أن تدركي، و نقولها لك مرّة أخرى خذي معك فقط ما أنت بأمسّ الحاجة إليه في سفرك و لا تجعلي حقائبك ثقيلة جداً.

6. تجنّبي الأمراض

من الأفضل لك دائماً أن تسهري على صحّتك خاصّة في الطائرة، حيث يكثر انتشار الأمراض بما أنّ المكان مقفل لذا و من الأفضل لك أن تبقي معك مناديل معطّرة أو أداةً لتتأكّدي من تنظيف يديك في كلّ فترة و مهما أمسكت.

7. لا تفقدي صورك

ترغب الكثيرات من النساء بالحفاظ على صور التقطنها في خلال أسفارهنّ، و لعلّ أهمّ الأساليب للحفاظ عليها هو تنزيلها على مواقع التواصل الاجتماعيّ في نهاية كلّ يوم في السفر، لأنّك إن أضعت هاتفك فستتمكّنين من الحصول عليها من جديد.

8. انتبهي الى أولادك

من الأفضل لك أن تنتبهي الى أولادك خلال رحلاتك معهم، احذري صراخهم لأنّك بذلك قد تزعجين المحيطين بك و اطلبي منهم مسبقاً أن يسمعوك و خذي معك ما يلهيهم الى حدّ ما.

9. تجنّبي الضياع

إذا رآك أحدهم ضائعة في البلد الذي تتوجّهين إليه فقد لا يساعدك إذا لم يعرف أنّك سائحة مثلاً، لذا و لتجنّب الأسئلة المتكرّرة أبقي معك خريطة البلاد و الهاتف بالتأكيد و لن تضيعي على الإطلاق.
 

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *