دليل استخدام هاتفك الذكي في العطلة السياحية

قالت بوابة الاتصالات “teltarif.de” الألمانية إنه يتعين على المستخدم اتخاذ بعض الاحتياطات والتدابير الاحترازية عند استعمال الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي في العطلات والإجازات الصيفية على الشواطئ وفي المنتجعات السياحية.

وينصح الخبراء الألمان بالتخلي عن استعمال شبكات WLAN اللاسلكية العامة وغير المشفرة في الخارج، فربما يكون هناك غرباء يمكنهم التجسس على عملية تدفق البيانات واختراق الأجهزة الجوالة والحصول على كلمات المرور، ولذلك من الأفضل عدم إجراء أية معاملات بنكية عبر الإنترنت أو مشتريات من المتاجر الإلكترونية أثناء الإجازات بواسطة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

وبشكل عام، يتعين على المستخدم إيقاف شبكة WLAN وتقنية البلوتوث باستمرار، ولا يتم تشغيلهما إلا عند الحاجة فقط، حتى يحمي المستخدم نفسه من هجمات القرصنة عبر الشبكات اللاسلكية غير المشفرة.

كود PIN
وقد يتعرض الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي للسرقة على الشاطئ أو في المطعم، ولذلك فإنه يتعين على المستخدم تأمين أجهزته الجوالة بواسطة كود PIN أو قفل الشاشة. وينصح الخبراء الألمان بضرورة تعيين كلمة مرور أو استعمال مجموعة من الأرقام والحروف نظراً لأن نماذج قفل الشاشة اللمسية، التي توفرها أجهزة أندرويد يمكن تخمينها بسهولة، اعتماداً على بصمات الأصابع على الشاشة.

وللحفاظ على البيانات الشخصية والمهمة من الفقدان تماماً في حالة تعرض الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي للسرقة أو التلف، فإنه ينبغي إجراء عمليات نسخ احتياطي للصور وجهات الاتصال وملفات الموسيقى عبر خدمات الحوسبة السحابية مثل آي كلاود وغوغل درايف ووان درايف أو خدمات التخزين على الإنترنت، التي توفرها الشركات الأخرى.

وأوصي خبراء تكنولوجيا المعلومات أنه من المفيد تنزيل تطبيقات تحديد المواقع على الأجهزة الجوالة، والتي تساعد المستخدم في تعقب الهاتف الذكي في حالة سرقته، وتتيح هذه الخدمات أيضاً إمكانية حذف البيانات الشخصية عن بُعد، طالما أن الهاتف الذكي متصلاً بالإنترنت.

عن admin

شاهد أيضاً

Items in suitcase on bed.

افضل 5 نصائح لترتيب حقيبة سفرك الشتوية

سفاري نت – متابعات عندما تقرر السفر شتاءا فانك تحتاج بالطبع لحزم العديد من الامتعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *