10 نصائح لا غنى عنها لتسهيل عطلات السفر العائلية

اقتربت مواعيد العطلات، وهذا يعني اقتراب موسم الرحلات العائلية أيضاً. فقد تتجه أنت وأحباءك إلى شاطئ مذهل لقضاء عطلة بحرية، أو إلى مرتفعات رائعة للتزلج. لكن كيف يمكنك التقليل من الأثر الناتج عن تقلبات الطقس أو تأخير الرحلات وغيرها من المواقف الباعثة على التوتر، والتي غالباً ما ترافق الرحلات من هذا النوع، لاسيما مع وجود الأطفال؟

فيما يلي 10 نصائح من تجربتي في رحلاتي العائلية:

خطط مسبقاً:

يبدأ معظم الناس بالتفكير في طبيعة الأنشطة التي سيمارسونها في رحلاتهم قبل السفر بحوالي 30-60 يوماً. وبالتالي فإن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لإعداد التفاصيل النهائية لعطلة السفر العائلية: التنقل في المطارات، والأنشطة، وحجوزات المطعم والمنتجع الصحي، لاسيما إذا كنت ستقيم في منتجع مزدحم، أو ستتوجه على متن سفينة سياحية.

 

 

إشراك الأطفال

قم بإشراك أطفالك في التخطيط للرحلة. وإذا كانوا في سن مناسبة، اسمح لهم بتخطيط نشاط واحد على الأقل يؤدونه في الرحلة، سواء أكان بناء قلعة رملية، أو رحلة إلى حديقة، أو غير ذلك.

وإذا كانوا أصغر سناً، قدم لهم مجموعة من الخيارات التي يمكنهم اختيار أحدها، مثل: قضاء فترة ما بعد الظهر في منتزه أو زيارة إلى شاطئ.

احزم أمتعتك بحكمة:

لا يهم إذا كنت ستحمل حقائبك معك أو سترسلها عبر الطائرة، وفي الأحوال جميعها، احزم عدداً قليلاً من الملابس لكل فرد من أفراد الأسرة في كل حقيبة على الأقل. بهذه الطريقة إن ضاعت إحدى الحقائب، سيكون لدى الجميع ما يرتدونه خلال مدة العطلة، من دون الحاجة إلى التسوق في اللحظة الأخيرة.

إذا عملت على جلب حقيبة معك، ستكون فكرة ذكية أن تحمل فيها لباساً واحداً إاضافياً على الأقل. أما فيما يتعلق بالأطفال، فعليك أن تكون على استعداد للحقائب المتأخرة أو المفقودة، بالإضافة إلى الشعور بالبرد أو اتساخ الملابس.

 

أحضر شيئاً جديداً:

وفر شيئاً جديداً في الطائرة أو السيارة، سواء أكان فيلماً، أو تطبيقاً، أو مجرد كتاب أنشطة مع أقلام تلوين جديدة. كما أن إخفاء شيء يمكن الكشف عنه بعد الانطلاق، من شأنه أن يكسبك 30 دقيقة على الأقل من الترفيه. كذلك يمكن تحميل بعض الأفلام الجديدة والمسلسلات التلفزيونية في الليلة السابقة للمغادرة على جهازك.

وإذا كان أطفالك كباراً بما يكفي، أحضر أوراق اللعب أيضاً؛ فهناك الكثير من الوقت الضائع خلال السفر. وحتى في عصرنا هذا، قد لا تتوافر الطاقة أحياناً، فكن مستعداً من هذه الناحية أيضاً.

استعد لمرح عطلة السفر العائلية:

معظم استطلاعات الرأي تشير إلى أن الآباء والأمهات يستمتعون برحلاتهم أكثر عند الاستعداد لها، حيث يبدأ الأطفال أيضاً بحزم أمتعتهم بأسابيع مقدماً. كما أن قيود المفروضة على حجم الحقيبة، تساعد الأطفال على إعطاء الأولوية لما هو أهم. وهنا مثلاً، اكتشف أبنائي بسرعة أن الألعاب الصغيرة مثل: السيارات والتماثيل، أعطتهم مزيداً من الخيارات مقارنة بحيوان محشو كبير الحجم.

 

أحضر شيئاً من المنزل:

 افعل ذلك سواء كنت ستقيم مع العائلة أو في أحد الفنادق. وسادتك المفضلة هي شيء عظيم لتبدأ به مثلاً.

 

لا تنسَ وقت الاستحمام:

أحضر بعض ألعاب الاستحمام الصغيرة كمفاجأة لأطفالك، عند وصولك إلى الوجهة المطلوبة. كما أن ألعاب الأطفال ممتعة وهي تذكار من المنزل، خاصة قبل النوم مباشرة.

 

ابحث عن أماكن اللعب:

الأمر يستغرق بضع دقائق فقط للبحث عن مواقع اللعب في المطارات. فهي وقفة لا بد منها لكل من الصغار والآباء والأمهات، للاستمتاع بالوقت قبل الرحلة. أما في المطارات الأخرى، فمعرفة مكان اللعب مسبقاً يمكن أن يساعد في تحديد هدف لحسن السلوك في الطريق.

 

أعط لنفسك الوقت:

هذه أبسط نصيحة: أتح مزيداً من الوقت لكل شيء فقط، خاصة في أيام العطل. سيكون لديك تذمر أقل من الجميع وتكون أفضل تجربة لقضاء عطلات السفر العائلية، إذا كنت لا تستعجل الأساسيات مثل النداءات النهائية قبل الانطلاق.

 

عن admin

شاهد أيضاً

17

اهم النصائح للحماية من الجراثيم داخل الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك العديد من الاماكن التي تحوى الجراثيمفي الطائرة لذا انتبه لهذه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *