أمور صغيرة قد تخلق فرقاً في سفرك للعمل

قد يكون السفر للقيام ببعض الأعمال وقتاً شاقاً الى حدّ ما لأنّ المرأة ربّما تتوجّه في ذلك الوقت الى مكان لا تعرف عنه أيّ شيء و تتوجّه الى هناك لأنّها مجبرة بحكم عملها. و لكن تجدر الإشارة في هذا المجال الى أنّه قد تُتاح الفرصة لها لاكتشاف الكثير و هي بعيدة عن منزلها. 

لقد اخترنا لك خمسة من الإرشادات التي قد تساعدك على إزالة الضغط الذي قد يسيطر عليك في رحلتك العمليّة لتستمتع بالأمور الصغيرة و تخرجي من روتينك اليوميّ المتعب و المضني في رحلاتك السياحية و العملية.

1. ابدئ نهارك بطريقة صحيحة

إنّ الرحلات المتأخّرة والتغيير في الأوقات بين البلدان قد يتركك متعبة جداً و غير قادرة على الحراك و لكنّك لن تودّي ذلك مطلقاً قبل اجتماعاتك المنتظرة. ابحثي عما قد يجعلك مسرورة جداً في يومك الأول في البلد الذي تتوجّهين اليه. ابحثي عن مقهى مناسب و هناك ضعي كمبيوترك النقّال و ابدئي العمل في مكان جديد أو أنهي بعض الأعمال العالقة. يمكنك أن تتذوّقي أشهى النكهات أيضاً في ذلك المقهى و تتعرّفي الى ما هو جديد ما قد يزيد الإبداع لديك و يقوّيك لتتمكّني من تقديم مشروع ما أو القيام بمقابلة عمل بالأسلوب الصحيح.

2. متّع حواسك

إنّ زيارة مدينة جديدة هو العذر الأفضل لتدخلي في جوّ مختلف و تمتّعي حواسك و تكتشفي الكثير من الأمور التي كانت خفيّة عنك في الماضي. ادخلي ذلك المحيط الذي أنت فيه و تعرّفي الى الأجواء المحليّة. كوني مغامرة لطيفة و اختاري أشياء لم تختبريها من قبل منها المأكولات اللذيذة مثلاً و توجّهي للقيام بنزهة في تلك المدينة.

3. دلّل نفسك

حين تسافرين، من المهمّ أن تنتبهي الى ما في داخلك. إنّ السفر لا يتعبك فحسب و يجفّ شعرك و بشرتك بل يجعلك أيضاً تفقدين توازنك. يمكنك أن تستريحي من كلّ ذلك بعلاجات سبا محلّي فلها الكثير من الفوائد و الدخول الى صفّ يوغا أو التوجّه الى منتجع ما لأخذ حمّام بخار ما و الاسترخاء بعض الشيء قبل المبادرة الى القيام بتلك الأعمال الشاقّة التي تتطلّب منك الكثير من التفكير.

4. غامر

من المهمّ أن تتذكّري أنّ العمل ليس كلّ شيء في رحلات العمل و لن تجدي وقتاً أفضل لتختبري كلّ ما هو جديد و تغامري. يمكنك أن تكتشفي كلّ تلك الأماكن الخفيّة أو تضعي برنامج لملاقاة أحد الأشخاص في مكان رائع. إنّ التجارب غير المتوقّعة ستجعلك تحبّين الموقع الذي أنت فيه أكثر و تنسين عناء العمل الشاق.

5. استرخ على الطريق

قد يكون السفر شاقاً خاصّة وأنت تتنقّل في كلّ زاوية في المطار و تحاولين الوصول باكراً و تتذكّرين كلّ تلك القواعد المتّبعة هناك. ضعي معك وسادة للرقبة لتساعدك في البقاء مرتاحة أينما كنت خاصّة في الطائرة.
 
ثمّة بعض المطارات التي بدأت العمل على التجارب التي تختارها للقادمين للسفر منها أو إليها كأجنحة فاجأت المسافرين في مطار اوكلاند الدولي Oackland International Airport حيث حوّلت المطار الى مكان رائع مع صور ملهمة و مشعّة. و بقيت الأماكن الهادئة مُتاحة لتقدّم مواقع مريحة للمسافرين الراغبين في الاستراحة. 
 
إنّ السفر شاقّ و مشوّق في الوقت نفسه و على المرأة أن تعرف كيف تستفيد منه و تعيش أفضل الأوقات حتّى لو كانت غايتها العمل!
 
نقلا عن مجلة غير 

عن admin

شاهد أيضاً

ايا كانت جنسيتك وجواز سفرك .. تعرف على عدد الدول التي يمكنك دخولها

سفاري نت – متابعات عند الاعداد لرحلة السفر القادمة فان هناك بعض الامور التي تهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *