بالصور .. اجمل الوجهات السياحية في ايرلندا

تتمتع إيرلندا بمقومات سياحية جذابة و متنوعة جعلتها وجهة لمحبي الطبيعة والثقافة والتاريخ والحياة العصرية، ما بين مناظر خلابة للسواحل والجبال والبحيرات إلى أماكن اثرية ومتاحف ومدن وقرى قديمة، إلى مهرجانات وفعاليات لا تتوقف وأماكن تسوق وغيرها.. ربما تكون هذه الأماكن السياحية في إيرلندا ملهمة لك لزيارتها. 

العاصمة دبلن، من أروع الوجهات السياحية الأوروبية وهي مدينة تتناسب في المعيشة مع كافة الأذواق والميزانيات، وتضم عددًا من المعالم السياحية المهمة التي يمكنك زيارتها مجانًا أو برسوم متفاوتة، ومن الأفضل اقتناء بطاقة المدينة التي تسمح بدخولها جميعًا بخصومات معتبرة.

نيوجرانج، وهو أحد أهم المواقع التاريخية التي تثبت عراقة إيرلندا وكونها وجهة حالية للمؤرخين الباحثين في عصور ما قبل التاريخ، فرغم الغموض السائد حول بناء نيوجرانج إلا أن هناك أقوالًا تؤكد أنه سابق للأهرامات في مصر.

ممر العمالقة و الساحل، وهو منطقة تضم حوالي 40 ألف عمود من البازلت جراء ثوران بركاني، وأصبح أحد عجائب الدنيا السبع بإيرلندا وموقع مدرج ضمن التراث العالمي الطبيعي لليونيسكو ويقع بمقاطعة أنترم شمال شرق أيرلندا الشمالية.


منحدرات موهير، بالقرب من قرية دولين في منطقة البورين بمقاطعة كلير في الجنوب الغربي، وتعرف المنحدرات التي يبلغ ارتقاعها بين 120 و214 متراً بجمال مشهدها الخلاب الذي يجذب المسافرين حول العالم، وتعد واحدة من عجائب الدنيا السبع في إيرلندا.


قلعة دانليوس، واحدة من أروع القلاع الموجودة في أيرلندا وفي العالم أيضا وتعود للقرون الوسطى، وتقع القلعة شامخة على أحد المنحدرات المطلة على البحر الأيرلندي شمالا، ومن القلاع الشهيرة الأخرى في إيرلندا يمكنك زيارة بالافين و لوترلستاون.

 

جزر سكيلينج، وهي موطن لعدد كبير من الطيور والحياة البحرية، ويصعب الوصول إليها لأن المياه ترتفع وتنخفض 30 قدمًا، وبالتالي فإن القوارب تتحاشى الوصول إلى هناك وأفضل فترة لزيارة الجزر الواقعة جنوب غرب إيرلندا هي فصل الصيف.


محمية كونيمارا الطبيعية، تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في إيرلندا بمناظرها الطبيعية الخلابة وبنهرها الشهير بوندوراغا والمحمية مكان مناسب للرياضيات المائية، تقع على الحدود بين مقاطعتي مايو وغالواي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …