إنطلاق فعالية شارع الفن بالمدينة المنورة ضمن مهرجان صيف طيبة

 إنطلقت أمس الأول فعاليات معرض شارع الفن ضمن مهرجان صيف طيبة 37، والتي تستمر حتى 18 ذو القعدة الجاري، بحديقة الملك فهد المركزية في المدينة المنورة، بمشاركة 15 فناناً وفنانة يومياً لعرض أعمالهم الفنية ولوحاتهم الإبداعية للجمهور.

وأكد “وهيب السهلي” وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة عقب تدشينه لفعالية شارع الفن أن توجيهات سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، شددت على ضرورة الإستفادة من التجارب السابقة، وتطوير المهرجان بما يتناسب مع الفئات العمرية للزوار والأهالي، مشيدًا في الوقت ذاته بالتنوع الملحوظ في الأنشطة الثقافية والإجتماعية والترفيهية.

وأوضح السهلي أن مهرجان صيف طيبة لهذا العام يعد نقلة نوعية في جميع جوانبه، مؤكداً أن المهرجان مناسب لمجتمعنا وبيئتنا ويعكس تطلعات أهالي المنطقة وفرصة للفنانين لإبراز مواهبهم وطاقاتهم.

 

ومن جانبه أكد المخرج “نايف الكرشمي” المشرف العام على المركز الإعلامي لمهرجان صيف طيبة أن شارع الفن سيشهد يومياً إستضافة أكثر من 15 فناناً وفنانة لعرض رسوماتهم ولوحاتهم الإبداعية أمام الجمهور من أهالي وزوار المدينة المنورة، وذلك يومياً من الساعة الثامنة مساء حتى الثانية عشرة منتصف الليل، مؤكداً أن قائمة الفنانين المشاركين تجاوزت 53 شخصاً.

فنانين مشاركين

ولفت الفنان “مصطفى تركستاني” الذي سبق أن مثل المملكة في أطول جدارية في العالم بدبي وتم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، إلى أن فناني الجرافيتي بشارع الفن يسعون لنشر ثقافة هذا الفن لزيادة الوعي من خلال رسالة الفن.

كما أشارت الفنانة “هدى فلاته” التي تشارك في المعرض إلى أن الفعاليات تتيح فرصة التلاقي مع الفنانين وتصقل المهارات بتبادل الخبرات ويكسر حاجز الرسم أمام الناس، مما يجعل الفنانين يستمعون للنقد مباشرة من الجمهور دون مجاملة.

عن admin

شاهد أيضاً

مهرجان مفاجآت صيف دبي 2017 ينطلق بداية يوليو وسط فعاليات وعروض ترويجية رائعة

سفاري نت – متابعات تنطلق الدورة الـ20 لمفاجآت صيف دبي 2017، بداية شهر يوليو وتستمر …