بالصور .. مطار إسطنبول الجديد سيفتتح في عام 2018

 كشفت إدارة الخطوط الجوية التركية عن إستمرار العمل في مطار إسطنبول الجديد الذي يتم إنشاؤه حالياً في أشهر المدن التركية، والذي سيتم افتتاحه في عام 2018 بطاقة استيعابية 90 مليون مسافر سنوياً.

موقع مطار إسطنبول الجديد

وقال إلكير إيجي رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية أن المطار الجديد سيكون الأحدث عالمياً من حيث إستخدام التقنية العالية، وأن الطاقة الإستيعابية للمطار الجديد تصل إلى 550 طائرة، وأنه سيستوعب 90 مليون مسافر سنوياً، متوقعاً إرتفاع عدد المسافرين فيه بحلول عام 2021 إلى 150 مليون مسافر سنوياً.

 

وأشار إيجي إلى أن مطار أتاتورك في إسطنبول يستقبل 70 مليون مسافر سنوياً، وهو الثاني عالمياً بعد هيثرو لندن في عدد المسافرين، مؤكداً أنه بإفتتاح المطار الجديد عام 2018 ستضم إسطنبول أكبر مطار في أوروبا والأول في العالم من حيث عدد المسافرين.

 

كما أوضح أن الخطوط الجوية التركية تقوم حالياً بتسيير رحلاتها إلى 280 وجهة حول العالم، بما فيها 238 وجهة دولية و42 وجهة محلية، وسوف يشهد نمو شبكة خطوط الناقلة تعزيزاً آخر بإطلاق وجهات أمريكية جديدة، مثل أطلانطا، ووجهات أفريقية جديدة، وكذلك في أنحاء أوروبا.

 

وذكر إيجي في لقائه الصحافي مع وفد إعلامي من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والأردن والعراق أن دولة الإمارات من أبرز محطاتنا في منطقة الخليج والشرق الاوسط، وأن الخطوط التركية تدرس حالياً تسيير رحلات مباشرة من دبي وأبوظبي إلى أنطاليا وطرابزون، دون التوقف في إسطنبول لتسهيل تدفق السياح إلى تلك الوجهات السياحية.

 

وأن التركية رفعت عدد رحلاتها من أبوظبي إلى إسطنبول بمعدل 11 رحلة أسبوعياً، بينما تقوم بتسيير 14 رحلة أسبوعياً مابين دبي وإسطنبول، لمواجهة النمو الكبير في حركة السياحة والسفر، وأن الحكومة التركية سوف تطرح قريباً حوافز واسعار خاصة للسياح الخليجيين والعرب للسفر وقضاء العطلات في تركيا.

عن admin

شاهد أيضاً

3

زيادة عدد رحلات الاتحاد للطيران الى دوسلدورف الألمانية إلى رحلتين يومياً

سفاري نت – متابعات أفادت شركة الاتحاد للطيران أمس عن زيادة عدد رحلاتها  بين أبوظبي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *