خدمة جوجل ستريت فيو تصل الفجيرة

أطلقت شركة «غوغل»، أمس، خدمة التجول الافتراضي ستريت فيو (Street View) في إمارة الفجيرة، والتي تتيح لمستخدمي تطبيق خرائط «غوغل» خدمة استكشاف وتصفّح صور بانورامية عالية الدقة، للشوارع والأماكن الرئيسة في أنحاء الإمارة.

وتعدّ إمارة الفجيرة خامس إمارة تتمّ إضافتها إلى الخدمة، بعد أم القيوين والشارقة ودبي والفجيرة.

ومن المناطق الرئيسة، التي بات بإمكان مستخدمي «ستريت فيو» مشاهدتها في المدينة: قلعة الفجيرة التاريخية، بالإضافة إلى جامع الشيخ زايد.

وقال مدير برنامج التجوّل الافتراضي في «غوغل»، أولف سبايتزر: «تتيح الخدمة الفرصة أمام ملايين الأشخاص حول العالم، لرؤية إمارة الفجيرة بطريقة جديدة، يشاهدون من خلالها صوراً بانورامية بزاوية رؤية 360 درجة لأهم معالم المدينة». وأضاف: «لقد حققت الخدمة استجابة إيجابية أينما أطلقناها؛ ولا شك في أن الناس والشركات في دولة الإمارات والعالم عموماً، سيستفيدون من الصور المتاحة لهذه الخدمة على مستويات عدة».

من جانبه، قال المدير العام لبلدية الفجيرة، المهندس محمد سيف: «نعمل في البلدية على مختلف مشروعات الحكومة الذكية، مثل مشروع (أين؟)، و(VR الفجيرة)، لتقديم قنوات تفاعلية للمواطنين والزوار، من أجل استكشاف الفجيرة، والعثور على أي معلومات عن اهتماماتهم وتوجهاتهم ورغباتهم، وكانت هذه الخدمات تستخدم خرائط غوغل كواجهات برمجة التطبيقات (APIs)، في توفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم»، مشيراً إلى أن إطلاق «غوغل» خدمة عرض شوارع الفجيرة سيتيح طريقة جديدة لمشاهدة معالم المدينة، والقيام بالأعمال التجارية في إمارة الفجيرة.

يشار إلى أن خدمة «ستريت فيو» أطلقت في مايو 2007، وهي متوافرة حالياً في أكثر من 3000 مدينة عبر 63 بلداً حول العالم. وتوفر صورها تجربة تصفـح غنية وشاملة، تتيح للمستخدمين استكشاف أبرز المعالم العالمية، ومشاهدة عجائب الطبيعة، والقيام برحلة ممتعة، أو استطلاع أي نقاط أخرى مثيرة للاهتمام.

عن admin

شاهد أيضاً

19

بالصور .. تعرف على اشهر المراكز التجارية في مدينة باندونج اندونيسيا

سفاري نت – متابعات اذا وددت في اجراء تجربة تسوق مميزة وائعة في مدينة  باندونج اندونيسيا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *