هذه الاشياء السبعة تجعل رحلة سفرك اسهل

إنّ السفر مغامرة رائعة بالفعل، ولكن ككلّ شيء في الحياة، من الأفضل لك أن تخطّطي له وتنظّميه. إنّ ذلك لا يعني أن يكون لديك برنامج بكلّ دقيقة ولكن أن تهتمّي بما ترينه مهمّاً من التفاصيل، من تلك التفاصيل التي قد تدمّر سفرك أو على الأقلّ لا تجعله أسهل ممّا تتوقّعين.
لهذا السبب ولتسهيل الأمر عليك سنقدّم لك في gheir كلّ ما أنت بحاجة إليه ليصبح سفرك أسهل.

• برنامج صغير
إنّ البرنامج أساسيّ في السفر، ليس من الضروري أن تكتبي فيه الشاردة والواردة وكلّ ما ستفعلينه بالدقيقة الواحدة ولكن على الأقلّ ضعي بعض النقاط الصغيرة كي تعرفي كيف عليك التحرّك والى أين عليك التوجّه. ضعي أسماء الأماكن السياحية التي ستزورينها خاصّة إن كنت وحدك، وإن كنت مع الفريق فعليك أن تجلسي مع الأعضاء وأن تضعي معهم برنامجكم في خلال الرحلة ما يجعل الوضع أسهل بكثير.

• الحقائب
من المهمّ جداً لا بل ربّما هذا الأمر هو الأهمّ في خلال سفرك، عليك أن تقسّمي حقائبك بطريقة ملائمة كي لا تضيعي حين تصلين الى ذلك البلد الغريب الذي تتوجّهين إليه. من الأفضل لك أن تضعي الأمتعة الأساسية في مكانها وتلك التي لن تحتاجي إليها كثيراً في مكانها. اجعلي سفرك أسهل ولا تعقّدي أمورك أكثر.

• أدوات الحمّام
إذا كنت ستبقين في فندق ما لا في شقّة تستأجرينها فستجدين كلّ احتياجاتك فهي متوفّرة اليوم كالشامبو وفرشاة الأسنان… وغيرها تعتبر إضافات الى الفنادق الفخمة ولكن احتفظي معك بكلّ ما تحتاجين إليه من أدوات للحمّام لأنّ ذلك لن يجعلك تضيعين حين تصلين الى الفندق، فمن يعلم ربّما تحبّين استخدام أدواتك الخاصّة.

• الراحة
حاولي قدر المستطاع أن تسعي الى إراحة نفسك، لا ترهقي نفسك في الطائرة فالرحلة طويلة والمقاعد ربّما لا تلبّي توقّعاتك والناس من حولك يزعجونك، افعلي المستحيل للتخلّص من كلّ ما قد يقف في طريق راحتك. ضعي سمّاعتك في أذنك، ولا تنسي وسادتك حول عنقك، استمعي الى الموسيقى ونامي، فينتظرك الكثير من المغامرات في البلد الذي تتوجّهين إليه وعليك أن تكوني متحضّرة جداً.

• كمبيوترك النقّال
من المهمّ لك إذا ما كنت تتوجّهين الى مكان بعيد أن تأخذي معك ما يسلّيك في خلال الرحلة، إذاً لا تنسي كمبيوترك النقّال، يمكنك من خلاله أيضاً أن تتعرّفي الى الكثير من المعلومات عن المنطقة التي تتوجّهين إليها في خلال رحلتك، ادخلي الى مواقع السفر ثمّ ابحثي وستجدين كلّ ما تبحثين عنه.

• الكاميرا
لا تنسي الكاميرا! من الطبيعي أن ترغبي في تصوير كلّ لحظة في خلال سفرك وقد تودّين ترك الذكريات للمستقبل لذا لا تنسي الكاميرا وانتبهي إليها في خلال وجودك في ذلك البلد الغريب، وحاولي قدر المستطاع أن تلتقطي صوراً لك في الأماكن السياحية لا فقط للأماكن السياحية لأنّ ذلك سيعزّز الذكريات في رأسك أكثر مع مرور الوقت.

• دفتر وقلم
ربّما ستشعرين بأنّ هذه الأشياء غير مهمّة ولكن على العكس فهي جدّ مهمّة ومن دونها لن تستطيعي تسجيل ما فعلته في رحلتك، من المهمّ أن تكتبي بالمختصر ملخّصًا عن الأيام التي عشتها في ذلك البلد الغريب الذي توجّهت إليه لفترة زمنية بسيطة.

لا تنسي أحد هذه الأغراض فمن دونها لن يكون سفرك منظّماً الى حدّ كبير وقد تشعرين بأنّ أمورك ليست بالطريقة التي لطالما أردتها أن تكون..

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …