إعمار الإماراتية تطلق مشروعاً سياحياً ضخماً في “طرابزون” التركية بمليار دولار

 كشفت مجموعة إعمار العقارية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها عن إنشاء مشروعها السياحي والتجاري الضخم في مدينة “طرابزون” التركية، والذي يتضمن فندق خمس نجوم ومركز تجاري وأبراج سكنية فاخرة وحدائق ترفيهية ومسابح وميدان لسباقات الخيول.

وتبلغ تكلفة المشروع السياحي مليار دولار، ومن المقرر إفتتاحه في غضون عامين، ومن المتوقع  أن يستقطب عدداً كبيراً من السياح الأجانب والمحليين الذين يفضلون قضاء عطلاتهم في منطقة شرق البحر الأسود السياحية.

وصرح جاتين أوكتاى الأمين العام لوكالة تنمية شرق البحر الأسود “دوكا” لوفد إعلامي خليجي وعربي في مكتبه بمدينة طرابزون، أن شركة “إعمار” تقوم حالياً بالعمل على مشروعها الضخم، مشيراً إلى استثمارات قطرية وسعودية ضخمة في قطاعي العقار والسياحة بمنطقة شرق البحر الأسود التي وصفها بأنها واحدة من أهم المناطق السياحية التركية.

وأوضح أنه يجري حالياً عمل العديد من المشاريع في ترابزون لمواجهة الزيادة الكبيرة في أعداد السياح، حيث يُجرى حالياً توسعة المطار لإستقبال 15 مليون مسافر سنوياً، إلى جانب بناء مطار جديد وميناء جديد في المدينة، كما يتم زيادة الفنادق لرفع الطاقة الاستيعابية للغرف الفندقية من 40 ألف سرير إلى 100 ألف بحلول عام 2020.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اليوم انطلاق مهرجان ونس صيفك في السعودية

سفاري نت – متابعات ينطلق مهرجان “ونس صيفك ” اليوم الخميس، وبدعم من الهيئة العامة …