اغرب القوانين التي قد تصادفها في رحلتك حول العالم

لكلّ بلد قوانينه الخاصّة ولعلّ بعضها صارمٌ جدًا وغير منطقيّ في بعض الأحيان أمّا بعضها الآخر فعاديّ جدًا ويمكن تقبّله بكلّ سهولة، وقد يكون بعضها أيضًا مضحكًا الى حدّ ما.
إليك إذًا أهمّ قوانين غريبة قد تدعوك إلى الضحك من حول العام.

• إطعام الحمام في إيطاليا
يمنع القانون الإيطالي إطعام الحمام في ساحة سانت مارك، والسبب في ذلك هو أنّ أعداد الحمام الكثيرة جدًا في هذه المنطقة أدّت إلى مشكلات بالهياكل والمباني التاريخية هناك، لذا تريد الحكومة تقليص عددها لتحافظ على معالمها السياحية المميّزة.

• قيادة السيارة في إسبانيا
تُعدّ قيادة السيارة بالصندل من الجرائم الكبيرة في إسبانيا والسبب أنّ ذلك قد يؤثّر سلبًا على حياة السائق ومن معه في السيارة لذلك تحاشي انتعال هذه الأحذية في خلال رحلتك الى هذه المنطقة من العالم لئلّا تُعاقبي.

• البصق في برشلونة
قد يكون هذا التصرّف فعلًا خاطئًا يقوم به أيّ شخصٍ مارّ في الشارع ولكن القانون يحظر ذلك في برشلونة أكثر من غيرها من البلدان وقد يدفع الفاعل غرامة إذا فعل ذلك.

• الكعب العالي في اليونان
يُمنع انتعال الكعب العالي في اليونان، وذلك يُعدّ أمرًا مؤثّرًا على الآثار خاصّة في المنطقة التاريخية حيث تحاول الحكومة الحفاظ على الممرّات الرائعة والنقوش الأثرية المميّزة.

• مصابيح السيارة في الدانمارك
يمنع منعاً باتاً إطفاء المصابيح في الدانمارك حتّى في النهار ويعتبر خرق هذا القانون من التعدّيات التي لا يُسامح عليها في الدانمارك.

• العلكة في سنغافورة
يمنع منعاً باتاً مضغ العلكة في سنغافورة لأنّ ذلكك فعلُ منافٍ للمظهر الحضاريّ بالنسبة للحكومة في هذه المنطقة من العالم إلّا إن كانت تلك العلكة مستخدمة فقط للعلاج.

• النظر أسفل السيارة في الدانمارك
يجدر بصاحب أيّ سيارة في الدانمارك أن ينظر ويفحص أسفل سيارته كي يتأكّد من أنّه لا يوجد أيّ كلب أو طفل نائم ولئلّا يدهسه بالخطأ.

إنّ كلّ بلد في العالم له طريقته في الحفاظ على نظامه وعدم التقيّد بهذه القوانين يعتبر خرقاً لها لا محالة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات الاستثنائية في جزيرة كانديداسا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الممتعة والمميزة ، وعند البحث عن …