الخطوط السعودية تستلم أول طائرة إيرباص 330 الخميس المقبل

أعلنت الخطوط السعودية عن تسلمها يوم الخميس المقبل أول طائرة من طراز إيرباص A330 الإقليمية الجديدة، لتكون “السعودية” أول مشغل في العالم لهذا الطراز من الطائرات.

ويقام حفل تسليم الطائرة في مقر شركة إيرباص مدينة تولوز بفرنسا، وهي الطائرة الأولى من 20 طائرة من هذا الطراز ضمن إتفاقية بين الشركتين تم توقيعها العام الماضي، وشملت أيضاً 30 طائرة أخرى من طراز A320، بإجمالي 50 طائرة، على أن يتم إستلامها بالكامل قبل نهاية عام 2018م.

وبهذه المناسبة قال مدير عام الخطوط السعودية صالح بن ناصر الجاسر في تصريح صحفي: “إن الطائرة الجديدة ستشكل إضافة لأسطول “السعودية” الذي يشهد تحديثاً ونمواً غير مسبوقين تنفيذاً لبرنامج التحول في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية والذي يواكب برنامج التحول الوطني ويلبي متطلبات رؤية المملكة 2030 ويحقق أهدافها”.

كما أشاد الجاسر بالمواصفات المميزة للطائرة التي تجعل منها الخيار الأمثل للرحلات الداخلية والإقليمية، إضافة إلى وسائل الراحة والترفيه داخل الطائرة حيث تتميز بمقاعدها المريحة ومساحات التخزين المناسبة وأناقة التصميم وشاشات العرض الحديثة وأفضل خدمات الترفيه الجوي مع توفير خدمة الاتصال الهاتفي وخدمة الانترنت.

وبذلك سوف تكون الخطوط السعودية أول شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال افريقيا تتيح لضيوفها على درجة الأعمال الاستمتاع بباقة من البرامج الترفيهية المنوعة من خلال أجهزتهم الشخصية مجانا عن طريق شبكة الواي فاي أثناء الرحة.

وأعلن الجاسر عن إنجاز جديد وغير مسبوق في تاريخ الخطوط السعودية حيث سيتم خلال الأشهر الأربعة المقبلة وقبل نهاية العام الحالي 2016م إستلام 25 طائرة جديدة من أحدث ما أنتجته شركتا إيرباص وبوينج منها 21 طائرة عريضة الحجم.

عن admin

شاهد أيضاً

16

طيران ناس يدشّن رحلاته بين الرياض وبيشة

الرياض – سفاري نت دشّن طيران ناس، الناقل الجوي الوطني، أول خط سير جديد في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *