اهم النصائح للحفاظ على صحتك في الطائرة

إنّ الطائرات والمطارات مليئة بالسموم والبكتيريا، لذلك ولتضمني رحلة صحيّة على متن الطائرة، ثمّة عدد من الأمور التي تقومين بها لكي تتجنّبي المرض. لست بحاجة لأن تكوني شخصًا مهووسًا بالنظافة ولكن عليك أن تفعلي كلّ شيء لتكوني بصحّة جيّدة.

إليك إذًا نصائح بسيطة لرحلة صحيّة على متن الطائرة، تجعلك تبقين بأفضل حال.

• منظّف اليدين
قد لا يكون منظّف اليدين جيّدًا لك لأنّه يقتل كلّ البكتيريا من يديك حتّى تلك الطبيعية التي تسهم في الدفاع عن جسدك. ولكن حين تسافرين ولا تجدين مكانًا لغسل يديك بالماء والصابون أو ربّما يوجد ولكنّك لا تستطيعين الوصول بسهولة الى الحمّام فإنّ هذه المادة هي الأفضل قبل أن تأكلي أيّ طبق ولرحلة صحيّة على متن الطائرة. فقط فكّري كم من الناس يتعرّضون لهذه البكتيريا في المطار والطائرة.

• اللبن ومشتقاته
عليك أن تبحثي عن البكتيريا الطبيعية التي تحافظ على ميزان صحيّ يساعدك على الهضم وينظّم جهاز مناعتك. ستجدين هذه البكتيريا في اللبن ومشتقّاته. حضّري جهازك قبل أن تسافري لتحسّني مناعتك في الطائرة.

• الشاي الأخضر
إنّ الشاي الأخضر مليء بالفيتامينات. قد تتعرّضين للكثير من الأشعّة من المكنات والطائرة وقد يكون تناول الشاي الأخضر الأفضل ليخلّص جسدك من كلّ تلك السموم. إنّه أيضًا يزيد طاقتك أكثر.

• الزيوت الأساسية
إنّ الزيوت الأساسية التي تضعينها قد تساعدك في الحفاظ على أعصابك وتهدئتك خلال السفر. إنّها زيوت العطور التي قد تساعدك حين تشّمينها وستجعلك تهدئين. جرّبي وسترين. 

• الصلاة
عليك أن تصلّي قبل أن تصعدي الى الطائرة فإنّنا نحتاج أحيانًا الى قوّة أكبر منّا لنتجاوز الأوضاع الضاغطة. يمكنك أيضًا أن تقرئي كتابًا جيّدًا لترتاحي أكثر.

• حمّام الملح
ستتعرّضين في الطائرة للكثير من الأشعة كما سبق أن قلنا خاصّة مع السفر في ارتفاعات عالية. على المرأة أن تأخذ بعض الاحتياطات لتتخلّص من السموم من جسدها. إنّ حمّام الملح يساعدك. 

• الهواء
رغم أنّ الهواء في الطائرة يُنظّف ويُكرّر دائمًا، من الأفضل لك أن تقفلي الهواء فوق مقعدك، بهذه الطريقة، فإنّ الهواء الذي يتنفّسه الجميع من حولك لن يؤثّر بك ما يجعلك تقلّلين من فرص الإصابة بأيّ مرض.
إنّ اتخاذ خطوات بسيطة كهذه يساعدك على الحفاظ على صحّتك. إذا أردت أن تستمتعي برحلتك وتحافظي على صحّتك اتبعي هذه الإرشادات.

نقلا عن مجلة غير 

عن admin

شاهد أيضاً

mmmmmmmmmm16

كيف تقضى 48 ساعة ممتعة في الاسكندرية ؟

سفاري نت – متابعات عند زيارة مدينة الاسكندرية المصرية في الشتاء ، يمكنك الاستمتاع بالعديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *