بدء تنفيذ مشروع المطار المساند في الكويت الشهر القادم

 تستعد وزارة الأشغال العامة بالكويت لبدء تنفيذ مشروع المطار المساند لمطار الكويت الدولي الحالي، وسيكون 17 سبتمبر المقبل بداية تنفيذ المشروع الذي من المتوقع أن يستغرق تنفيذه 15 شهراً قبل افتتاحه رسمياً، وتتراوح تكلفته بين 55 و 60 مليون ديناراً.

وقد أعلنت وزارة الأشغال العامة في وقت سابق عن تنفيذ مشروع المطار المساند للمطار الحالي بعد إنتهاء تقييمه من قبل ديوان المحاسبة.

وأوضحت أن الفترة الماضية شهدت إجتماعات بين الإدارة العامة للطيران المدني وشركة الخطوط الجوية الكويتية وديوان المحاسبة لتسهيل الإجراءات الخاصة بالمشروع، نظراً لأهميته في الوقت الحالي.

وفي تلك الفترة تحديداً والتي تسبق الإنتهاء من تنفيذ مشروع مطار الكويت الدولي الجديد المتوقع أن يكون في عام 2022، فإن الكويت بحاجة إلى مطار مساند للتخفيف عن المطار الحالي ليستوعب مع المطار الحالي 10 ملايين مسافر سنويًا.

ويقع المبنى الجديد للمطار المساند في المنطقة الشمالية بمطار الكويت الدولي، على مساحة 700 ألف متر مربع، وهو مبنى صديق للبيئة، وسيكون تحفة معمارية في دولة الكويت ويتميز بالريادة الذهبية، وسيكون وفق نظام المباني السريعة، ذات الأنظمة الجاهزة، المعمول به في العديد من المطارات الدولية.

وسيتم تخصيص مبنى الركاب الجديد لشركة الخطوط الكويتية، ويضم 14 بوابة للمغادرين وكافة المرافق اللازمة لخدمة وراحة المسافرين، بالإضافة إلى الطرق ومواقف السيارات التي تخدم حركة المبنى، كما أن المبنى يستقل بمدخل رئيسي عن طريق الدائري السابع.

عن admin

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …

اترك تعليقاً