كيف تختار وجهة سفرك المميزة ؟

إنّ اختيار وجهة للسفر إليها قد يكون أمراً صعباً وفريداً في الوقت نفسه بالنسبة لأيّ سائح. حتّى إنّ السفر الى المكان نفسه قد يكون تجربة مختلفة بالنسبة لكلّ شخص. إنّ التخطيط لرحلتك بالطريقة المناسبة هو واحدة من الطرق الصحيحة للتأكّد من أنّ وجهتك تناسب اهتماماتك وميزانيتك.

إليك إذاً سبعة من الإرشادات في هذا المجال:

1. قرّر ما الذي تريدين فعله
هل تحبّين المغامرات؟ إذاً ابحثي عن مكان يوفّر لك القفز من المظلّات وتسلّق الجبال والنشاطات الرياضية التي تتطلّب مهارة كبرى. إذا كنت تحبّين المواقع التاريخية توجّهي الى الأماكن القديمة كمصر والصين وروما. أمّا الوجهات البحرية فهي مناسبة للاسترخاء. اختاري أماكن الحدائق والتخييم حين تسافرين مع الأولاد.

2. تأكد من متطلّبات البلد الذي تسافرين إليه
ثمّة قوانين مختلفة في ما يتعلّق بالفيزا من بلدٍ الى آخر وعليك أن تتأكّدي من أنّ البلد الذي تسافرين إليه يستقبل أوراقك لتستطيعي اختيار وجهتك أو تغييرها أو الحصول على المزيد من الأوراق.

3. ابحث عن البلد الذي تسافرين إليه على الإنترنت
ابحثي عن البلد الذي ستتوجّهين إليه على الإنترنت لتري ما هي الأدوية التي عليك أن تأخذيها فقد تضطرّين أيضاً الى القيام ببعض اللقاحات قبل أشهر ربّما وذلك مهمّ جداً إن أردت أن تطمئنّي حين تقصدين هذه البلاد.

4. ابحثيعن سفارة لبلدك في وجهتك
من الطبيعي أن تتأكّد المرأة من وجود سفارة لبلادها في البلد الذي تتوجّه إليه لعلّها احتاجت الى أيّ شيء أو أرادت أن تتأكّد من أمرٍ ما، قد لا تكون هذه الخطوة أساسية بالنسبة لبعض الأشخاص ولكنّها تساعد الآخرين إن كانوا يبحثون عن وجهة مناسبة لهم.

5. قرّر في ميزانيتك
قد تكون بعض الأماكن أبهظ ممّا تتخيّل المرأة أو حتّى أدنى من مستويات توقّعاتها، لذا عليها أن تقرّر كم تريد أن تنفق من المال وتتأكّد من كلّ التكاليف ليكون لديها فكرة معيّنة في الأمر ولا تجعل أيّ شخص يستغلّها وهي في بلدٍ غريب.

6. تعلّم لغة البلد الذي تتوجّهين إليه
قد لا يكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يتكلّمون لغتك الأمّ خارج الفندق الذي تنزلين فيه ومن المهمّ لك أن تطّلعي على بعض الكلمات الأساسية للغّة التي ستتعرّفين إليها في هذا البلد وكذلك ستشعرين بأنّك تفهمين على السكّان بعض الشيء. 

7. اختار الوقت المناسب للسفر
عليك أن تختاري أيضاً الوقت المناسب للسفر الى تلك الوجهة التي اخترتها فقد يحلو التوجّه الى بعض البلدان في الأشهر الصيفية وأخرى في أشهر الشتاء وعليك أن تكوني على علم بذلك الى حدّ ما.

إنّها بعض الإرشادات لك إ ذا قرّرت اختيار وجهتك والسفر إليها، مع أطيب التمنيّات برحلة موفّقة.

نقلا عن مجلة غير 

عن admin

شاهد أيضاً

12

16 سرا جديدا يكشف عنه مضيفوا الطيران لتجربة سفر مثالية

سفاري نت – متابعات لعالم الطيران اسرار كثيرة لا يعلمها الركا وقد افصح بعض مضيفوا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *