بالصور .. رحلة سياحية ممتعة في بانتانال لاكتشاف الحياة البرية عن كثب

بانتانال، تعد هذه المنطقة من أهم مناطق الجذب السياحي في البرازيل، تقع في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، وتغطي حوالي 140 إلى 195ألف كيلو متر من الأراضي البرازيلية.

أبرز ما يميزها هو أنها منطقة مستنقعات وأكبر أرض رطبة للمياه العذبة في العالم، حيث أن اسمها "بانتانال" يعود إلى الكلمة البرتغالية "pântano" التي تعني الأراضي الرطبة أو المستنقعات. 

يمكن فيها رؤية الحياة البرية عن قرب، ففيها تتنوع المجموعات الكبيرة من الأحياء المائية والطيور والحيوانات، مما يجعلها مقصداً مفضلاً لدى السيّاح.

تسبب الفيضانات السنوية القائمة فيها بين شهري تشرين الثاني وآذار، إلى غرقها بالأمطار الاستوائية، حيث ترتفع مستويات المياه فيها لتصل من 2 إلى 5 أمتار في كتنون الثاني أو شباط، ثم تنحسر في آذار، ويسبب الانحسار وجود المئات من أنواع الأسماك في البحيرات والبرك مما يجذب الأعداد الهائلة من الطيور في هذه المواسم، لتشكل مظهراً نادراً لا يشابهه أي منظر آخر من العالم.

وفي موسم الجفاف تظهر الأعشاب الخضراء والسافانا في حلقات على سطح المستنقعات فتبدو أشبه بالأراضي الخضراء العائمة.

يذكر أن بانتانال تمتد على حوض منحدر، وتحيطها الجبال المرتفعة من كل جانب التي تتدفق منها الأمطار فتغرق الكثير من المناطق المنخفضة  فيها وتكون جزرًا صغيرة، تنمو حولها نباتات استوائية تنجذب إليها الحيوانات،  وتشكل منظراً طبيعياً مذهلاً.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …