نصائح مفيدة لتجنب الام الرقبة في الطائرة

تشهد هذه الفترة من السنة تزايداً في الرحلات الجوية حول العالم بفعل الإجازات الصيفيّة، وكما هو معروف، يقضي الكثير من الناس عطلتهم الصيفيّة في بلد آخر غير بلدهم، الامر الذي يعزز حركة الملاحة الجويّة التي بدورها ترخي بظلالها إيجاباً على الدول الساحليّة المُضيفة. 

ولكن الرحلات الجوية هي سيف ذو حدّين، فبقدر ما هي ممتعة و مسليّة للعديد من الناس، هي حتماً مصدر ألم لآخرين، ذلك ان الجلوس لفترات طويلة على متن الطائرة يسبب لهم الكثير من الآلام لا سيّما آلام الرقبة.  إذ تعتبر منطقة الرقبة هي الأكثر تاثراً والأكثر ضرراً بفعل ساعات الطيران الطويلة.

مشكلة آلام الرقبة هي من أكثر المشاكل التي يعانيها الناس أثناء الرحلات الطويلة، لا شك في أنك تُعاني الامر عَينه.  

إن كنت تستعد للسفر في رحلة استجمام ما، مهما كانت مسافتها، إليك النصائح الآتية التي لا بد من التقيّد بها على متن الرحلة:   

•    استمتع بوقتك في حالة الخوف، إن كنت من أولئك الاشخاص الذي يخشون ركوب الطائرة، فلا بد من أن تستمع إلى الموسيقى أو تشاهد التلفاز أو حتى أن تقرأ كتاباً، ذلك انها امور تساعدك على الاسترخاء، فالتشنّج على متن الطائرة يؤدي حتماً إلى الم في الرقبة.

•    تمارين رياضية كل 45 دقيقة، حاول القيام ببعض حركات الرقبة وإرخاء الكتفين بشكل دائري، كل 45 دقيقة.

•    أدفء الرقبة حالما تشعر بالالم، إذا أحسست بالم في الرقبة حتى لو كان بسيطاً، سارع إلى لف الرقبة بمنديل او شال لإبقائها دافئة .

•    لا تنس الوسادة، استخدم وسادة الرقبة المعروفة، و التي تأتي على شكل حرف  U، ذلك أن فائدتها كبيرة في معالجة الرقبة. كما يمكن وضع الوسادة بالعكس لا على الرأس كي لا ينزلق رأسك إلى الأمام.

•    إحمِ ظهرك أيضاً، ضع منشفة أو وسادة صغيرة في منحنى أسفل الظهر، ذلك أنها تساعدك في المحافظة على وضعية مستقيمة.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً