اهتم بهذه الامور من اجل تخفيف توتر السفر

أكثر من نصف سكّان العالم لديهم بعض الخوف من الطائرات، لذا إن كنت تبحث عن طرق للتعامل مع التوتّر أثناء السفر فأنت لست بمفردك. 
الفوبيا من الطيران ليس أمراً مسليّاً وما زال يوجد الكثير من الأشخاص الذين يخافون من الطيران بالرغم من أنّهم يسمعون أنّه أكثر أنواع التنقل أماناً. 
إن كنت لا تريد الإستسلام بشكل تام الى خوفك وعدم الصعود على متن طائرة يوماً يوجد العديد من الطرق التي تساعدك على التأقلم مع الأمر ان كنت تشعر بالتوتر. 

  1. تخطّى الـ"ماذا لو…": واحدة من أخطر أسباب القلق والتوتّر هي التفكير الدائم بـ"ماذا لو". معظم هذه الأمور يكون سببها عدم المعرفة. 
  2. غالباً ما تكون أكثر الأمور المخيفة لمن يسافر للمرّة الأولى هو صوت الطائرة المرتفع. يوجد أصوات عدّة لدى الإقلاع والهبوط وأثناء الطيران  وقد تكون مخيفية إن لم تعرف ما هي. 
  3. واحدة من الأمور للتعامل مع الخوف هي من خلال التعرّف على الأصوات التي ستسمعها. يمكنك ايجاد الكثير من المعلومات حول هذا الأمر على هذا الموقع:  flyingwithoutfear.com. 
  4. شارك مشاكلك: لا يوجد حاجة للخجل بأنّك تخاف أثناء الطيران. احصل على الدعم من الأشخاص الذين يسافرون معك. اعلمهم بما يزعجك بالشكل الأكبر وسيتمكّنون من مساعتك. فكّر بالأمور التي قد تشتتك عن التفكير بالخوف. 
  5. كما يمكنك التحدّث مع طاقم الطيران. أعلمهم بخوفك وسيقومون بالإنتباه اليك. 
  6. انتبه الى تنبيهات السلامة: في حين لا ينتبه معظم الأشخاص الى تنبيهات طاقم الطيران والتعليمات للسلامة وللحالات الطارئة عليك الإنتباه جيّداً. المسافرون الدائمون والذين لا يشعرون بالخوف يمكنهم تجاهل هذه التعليمات كونهم سمعوها مسبقاً ويشعرون بالثقة. اشعر بالقوّة مع هذه التعليمات عوضاً عن الشعور بالقلق بأنّها موجودة لسبب ما. 
  7. تنفّس: يقول الخبراء انّ التنفّس العميق يؤدّي الى الشعور بالهدوء. التنفّس الصحيح سيساعدك على الإستعداد للإقلاع والهبوط. لا تتمسّك بمساند اليدين على العكس استرخ وتنفس بشكل طبيعي. ان كنت تشعر بتسارع في نفسك بسبب القلق احبس نفسك ثمّ ابدأ التنفس بعمق. 
  8. ركّز على سبب سفرك: الحماس أساس كل شيء. أنت على متن هذه الطائرة لسبب ما. وقد تخطيّت جزءا كبيرا من خوفك بمجرّد وجودك على هذه الطائرة. لذا التركيز على الهدف من رحلتك يمكنه أن يخفف خوفك من الطيران.

عن admin

شاهد أيضاً

12

16 سرا جديدا يكشف عنه مضيفوا الطيران لتجربة سفر مثالية

سفاري نت – متابعات لعالم الطيران اسرار كثيرة لا يعلمها الركا وقد افصح بعض مضيفوا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *