الخطوط القطرية تطلق أولى رحلاتها إلى سراييفو في نوفمبر المقبل

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق أولى رحلاتها المنتظمة إلى وجهتها الجديدة “سراييفو” عاصمة البوسنة في نوفمبر المقبل، وتأتي الوجهة الجديدة ضمن خطة الناقل الجوي لإطلاق 14 وجهة من المقرر أن تدشنها “القطرية” خلال العام الجاري 2016، بهدف تعزيز شبكة عملياتها، ومنها خمس وجهات في القارة الأوروبية.

وقد كان من المفترض أن تنطلق رحلات القطرية إلى وجهاتها الجديدة خلال موسم الصيف الحالي ولكنها تأجلت بسبب تأخير استلام الناقلة لطائرة “إيرباص A350” الجديدة، والتي كان من المفترض تسلمها ضمن صفقة مع شركة إيرباص شملت 11 طائرة من طراز “إيه 350″، تسلمت منها القطرية طائرة واحدة وفي انتظار الثانية قريباً.

وكان السيد اكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية قد صرح في شهر يوليو الماضي خلال معرض فارنبورو الجوي الدولي للطيران، أن تأخير استلام “القطرية” لطائرة إيرباص A350 حد من زيادة رحلات الناقلة لعدد من الوجهات خلال الصيف، كما أعرب عن أمله في تسلم الطائرة الثانية قريباً.

وجدير بالذكر أن سراييفو تعد مقصدًا سياحيًا رائعًا على مدى العام، كما أنها مدينة تاريخية يبلغ عدد سكانها أكثر من نصف مليون نسمة.

ويحتضن مركز المدينة مجموعة واسعة من المعالم السياحية، والمحلات التجارية، والمطاعم والمقاهي، كما تنتشر على قمم الجبال والهضاب المحيطة بالمدينة العديد من المرافق المخصصة للأنشطة الرياضية والترفيهية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … ابتكار اكشاك روبوتية لانجاز اجراءات السفر في المطارات

سفاري نت – متابعات كشفت شركة “سيتا” عن أكشاك “كيت”، وهي عبارة عن روبوتات ذكية …