بالصور .. إقبال كبير على أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم بعد افتتاحه في الصين

افتتحت الصين، يوم السبت 20 أغسطس/آب، أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم في تشانغجياجيه بمقاطعة هونان في وسط البلاد، ويبلغ طول الجسر 430 مترا وعرض 6 أمتار، حيث يمتد معلقا بين منحدرين على مسافة 300 متر فوق سطح الأرض، واستُخدم في تشييد الجسر 99 لوحا من زجاج شفاف مصفوف في ثلاث طبقات.

 

ووِفق صحيفة الديلي ميل، يسمح لـ8000 زائر كحد أقصى بعبور الجسر كل يوم بنسبة 600 شخص دفعة واحدة، على أن يتم الحجز قبل يوم واحد من الزيارة، وستكلف التذاكر 20 دولارا.

 

وتم إكمال بناء الجسر في ديسمبر/كانون الأول 2015، فيما عبرت شاحنة تزن طنين الجسر في يوليو لاختبار متانته، كما قامت مجموعة من الشباب بمحاولة تحطيم جسر الزجاج واستخدموا لذلك المطارق الحديدية الصلبة الثقيلة، لإثبات قدرته الكبيرة على تحمل أشق المهام.

 

الجسر من تصميم المهندس المعماري الإسرائيلي حاييم دوتان، وتُقدّر تكلفة تشييده بـ3.4 مليون دولار، ويرتفع عن الأرض بـ300 متر، حسبما ذكرت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية.

 

وفقا لهوانكايو، بدأ العديد من السياح يصطفون في طوابير ليكونوا أول من يسير على الجسر في الليلة السابقة، وفي وقت لاحق من نفس اليوم، أصبح الجسر مزدحما لدرجة يصعب فيها التصديق أن هيكله من زجاج.

 

وقالت وكالة أنباء شينخوا أن الكاميرات وعصي السيلفي محظورة على الجسر، ولن يسمح للناس بارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية أثناء السير على الجسر.

عن admin

شاهد أيضاً

جزيرة النور في الشارقة تستضيف مخيم صيفي رائع للاطفال

سفاري نت – متابعات تستضيف “جزيرة النور”، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية في إمارة الشارقة، مخيما …