بالصور.. تعرف على حديقة سفاري دبي

يعد مشروع “سفاري دبي” من المشاريع المتميزة الصديقة للبيئة التي تنفذها بلدية دبي، لتكون معلمًا ترفيهيًا بارزًا في الإمارة، بمساحة 119 هكتارًا في منطقة الورقاء الخامسة، بتكلفة تقديرية تصل إلى 150 مليون درهم.

 

وقد حرصت البلدية على تحقيق التميز في تنفيذ هذا المشروع، من خلال خلق بيئة عالية، و تحويل الموقع من مكب نفايات، إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة، وعبر استغلال التضاريس المختلفة الموجودة في الموقع، واعتبارها عنصرًا أساسيًا في تصميم المشروع.

 

وستتضمن الحديقة ثلاث قرى رئيسية وهي القرية العربية والقرية الإفريقية وقرية السفاري، فضلاً عن منطقة الوادي، وسيتم بناء كل قسم من أقسام الحديقة الثلاث بنفس الطابع الخاص بالبيئة الآسيوية والإفريقية والمحلية الأصلية، من حيث كافة المرافق والمطاعم والمظلات وحظائر الحيوانات وغيرها، بحيث يضفي التنوع العمراني واختلاف البيئات نوعا من المتعة والتغيير طوال مسار الرحلة. ومما يميز القرية العربية وجود الواحة البدوية التي تتوسط القرية وتعكس فعاليات مختلفة للبيئة البدوية التي تُعرض المنتجات اليدوية المحلية، فضلاً عن الصيد بالصقور والكلاب وركوب الخيل والجمال.

 

وصممت الحديقة بشكل يتيح توفير بيئات متنوعة تتناسب مع مختلف الحيوانات، وباستخدام أساليب تفاعلية حديثة في مراقبة الحيوانات والحياة الفطرية الخاصة بها، والاعتناء بصحتها من خلال أطباء بيطريين متخصصين موجودين داخل الحديقة. وقد تم توزيع معارض الحيوانات جغرافيا على القرى المختلفة، بحيث يتم الانتقال بينها باستخدام وسائل النقل المستدامة لضمان تجربة مميزة وفريدة للزوار.

 

وتنفذ الحديقة بشكل يليق بالمتنزهات والحدائق ذات الميزات الخاصة، التي تتمتع بها الإمارة، والتي تضاهي أفضل الحدائق في العالم، ويتوفر فيها العديد من المرافق والخدمات لخدمة الجمهور، ما يحقق جذبًا سياحيًا للزوار من مختلف بقاع العالم.

 

وتتوفر في الحديقة مزرعة تعكس الطابع التقليدي للمزارع بشكل عام، وتشمل حظائر واسطبلات الحيوانات الأليفة المختلفة، مثل الأحصنة، الخراف، الماعز، الدجاج، وغيرها من الحيوانات.

وتوفر نشاطات مميزة للأطفال بمختلف الأعمار، كإطعام الحيوانات وركوبها، وحلب الأبقار، وجمع البيض، وإلى جانب ذلك، تم تخصيص منطقة مفتوحة مظللة لعمل عروض مختلفة تسمح للأطفال بالتفاعل مع الحيوانات في بيئتها الخاصة، لتعليم الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية.

ويتم الانتقال داخل الحديقة عبر سيارات خاصة تعمل كلها بالطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، وتتضمن تلفريك وألعابًا تتيح الانتقال على حبل معلق بحيث يتمكن الزائر من رؤية الحديقة من الأعلى.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بتجربة تفاعلية مع افراد العائلة المالكة في متحق مدام توسو لندن

سفاري نت – متابعات تعتبر سلسلة متاحف مدام توسو الابداعية التفاعلية في كل انحاء العالم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *