تعرف على اغرب قوانين بلجيكا

تتفاوت بعض القوانين البلجيكية في غرابتها، خصوصاً قوانين البلديات المحلية، ففي حين يمنع قانون تسلق الأشجار، يمنع آخر تربية أكثر من خمس قطط في البيت. كما قد يتسبب أطفال يأكلون أمام باب الكنيسة في دفع ذويهم غرامة. وإذا شاهد شخص حشرة مؤذية للأشجار، ولم يبلغ سلطات البلدية، فإنه يتعرض للمخالفة. وفي حين تمنع مدينة بلجيكية أي مظهر عسكري فيها، فإن مدينة أخرى تحظر ارتداء اللباس الكهنوتي، حتى على رجال الكنيسة.

وتقوم الحكومة البلجيكية، في كل عام، بطباعة كتاب موسوعي، يحتوي على القوانين المحلية للولايات والمدن والبلديات في المملكة البلجيكية. ولا يعفي الكتاب «الضخم» سكان المملكة الفيدرالية من عدم المعرفة بالقانون، إذ لا يعد الجهل بالقانون حجة تعفيهم من المساءلة، في حال ارتكاب أي خرق أو مخالفة. لذلك إذا اعتقد أحد سكان بلجيكا أنه يمكن تجاهل «كتاب القوانين» الموسوعي، فهو مخطئ، فالكتاب يبدأ بنص قانوني مفاده أن كل بلجيكي عليه أن يكون على معرفة بمحتويات الكتاب.

الكتاب يحوي أحكاماً قانونية، تُحاسب على أفعال تتفاوت بين الغرابة والطرافة، وتثير الدهشة في بعضها، خصوصاً في قوانين البلديات المحلية، التي تلزم كل بلجيكي بالالتزام بها، إذ تترتب على مخالفتها محاسبة قانونية.

وتلزم القوانين في مدينة «أريندونك» المقيمين فيها بإبقاء أعينهم على الأرض بين المماشي التي تحيطها الأشجار، لأنه في حال وجدت حشرة «اليسروع» البلوطية التي تؤذي الأشجار، ولم تبلغ عنها السلطات البلدية، فأنت معرض لدفع 250 يورو مخالفة.

وفي مدينة ميخلن، تحرر السلطات مخالفة ضد أيٍّ من الأطفال الذين يتم ضبطهم يأكلون السندويشات أمام باب الكنيسة، ما يتطلب من ذويهم دفع غرامة. بينما في مدينة ميرتشيم الأطفال ممنوعون، بحكم القانون، من لعب كرة القدم في الساحات العامة، إذا كان مربو الحمام يمارسون سباقات طيور الحمام المشهورة هناك.

وفي مدينة دندرموند، لا يحق لك الطرق على أي نافذة منزل، إلا إذا كانت هناك حالة طارئة. كما أن على الجميع الانتباه تماماً في ممرات الركض والمشي بالمدينة، فإذا كان هناك أحد يمارس لعبة التزلج بالعجلات، وقمت بإيقافه فأنت معرض لغرامة مالية.

بينما إذا كنت في مدينة سانت نيكلاس الجميلة في إقليم الفلاندرز، والمليئة بالأشجار الكثيفة، فعليك أن تتأكد أن قدميك دوماً على الأرض، لأن تسلق الأشجار ممنوع بنص القانون، أما إذا كنت من محبي التزلج بأحذية العجلات أو لوح التزلج، فقد لا تكون سانت نيكلاس مدينة مفضلة لديك، لأن التزلج محدود بفترة قصيرة وغير محبذ بالمدينة، حسب نص القانون فيها. أما في مدينة ديستلبيرخن، فإن الاستعراضات العسكرية ممنوعة بجميع أشكالها، حسب القانون، الذي يوضح أنك في مدينة لا يمكن أن تجد فيها مظهراً عسكرياً.

لكن مدينة إيفرخيم فاقت الكل بقانون غريب، يمنع أياً كان من ارتداء لبس الكهنوت الديني، حتى لو كان من رجال الكنيسة.

وفي مدينة ليير، وحسب قانونها المحلي، لا يجوز أن يحوي أي منزل أكثر من خمس قطط.

 
 

عن admin

شاهد أيضاً

17

اهم النصائح للحماية من الجراثيم داخل الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك العديد من الاماكن التي تحوى الجراثيمفي الطائرة لذا انتبه لهذه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *